المربع نت – مشروع آبل تيتان مر ببعض العثرات، إلا أن هذا لم يوقف عملاق التقنية الأمريكي على متابعة عمليات تطويره لأنظمة القيادة الذاتية.

فخلال تواجد ماكاليستر هيغنز المؤسس المشارك لشركة فوياج للقيادة الذاتية بكاليفورنيا بالقرب من وادي السيليكون، رأى نموذج لكزس RX وبأعلاه مكونات نظام آبل للقيادة الذاتية من كاميرات ورادارات وعدة مستشعرات بينها 6 على الأقل من نوع ليدار لاستشعار نبضات الضوء.

نموذج آبل ذاتي القيادة يظهر أثناء تخفيه بسيارة لكزس RX

آبل قد أكدت سابقًا بأنها تطور أنظمة للقيادة الذاتية لبيعها لصانعات السيارات، ولكن كما يبدو فالنموذج الاختباري ليس متقدما بما فيه الكفاية مقارنة بجوجل وايمو وجنرال موتورز وغيرهم نظرًا لأنه لم يبدأ الاختبارات الفعلية لأنظمته سوى منذ أبريل الماضي.

السبب في الشكل الغريب لمكونات نظام آبل للقيادة الذاتية هو أن الكمبيوتر متموضع بأعلى سقف اللكزس، في حين أن الشركات الأخرى تضع الكمبيوتر في الحقيبة الخلفية.

يذكر أن آبل تعمل جنبًا إلى جنب مع بوش في مكاتب سرية بألمانيا لتطوير منصة نقل متكاملة تحدثنا عنها سابقًا باستفاضة، وكذا فإنّ عملاق التقنية الأمريكي اعترف مسبقًا في مذكرة أرسلها للسلطات الأمريكية أنّه يستثمر بكثافة في التعلم الآلي والتشغيل الآلي وكافة المجالات المتعلقة بهذا الشأن.

https://twitter.com/atbwebb/status/857717853398720512

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل