الكشف عن يخت فاخر كهربائي بالكامل بمحرك بي إم دبليو i3

المربع نت – كشفت شركة Hinckley عن أول يخت فاخر كهربائي بالكامل في العالم.. وليس أي مولد كهربائي تقليدي، بل مأخوذ مباشرة من بي إم دبليو i3، وهو مولد أثبت تنوعه وجاهزيته لدعم كل شيء تقريبا بداية من سيارة i3 ذاتها إلى سيارات الليموزين الفاخرة الكبيرة وكذلك اليخوت.

ويُذكر أن بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة في i3 وجدت طريقها أيضا إلى الدراجات البخارية ووحدات التخزين داخل المنازل، قبل تطوير بي إم دبليو لنظام البطاريات بالتعاون مع شركة Torqeedo لتجهيزه للاستخدام البحري، ومن أهم التحديثات التي طرأت على البطاريات الجديدة هي كثافة طاقتها التي ارتفعت بـ 40% ومقاومتها للمياه والصدمات.

ويعتمد يخت Hinckley داشر الجديدة على بطاريتين من بي إم دبليو بجهد 40 كيلووات في الساعة بالتوازي مع موتورين كهربائيين بقوة 80 حصان من تطوير Hinckley ذاتها، ويتميز اليخت بخفة وزنه الفائقة ورشاقته بفضل تخليه عن محركات الاحتراق الداخلي التقليدية ثقيلة الوزن وعن خزانات الوقود.. كما صُنع هيكل اليخت من مزيج من الكربون ومادة الإيبوكسي الخفيفة.

وقد تم تصميم سطح اليخت بشكل يسمح للمالكين بحرية الحركة والاختيار، كما حلت ضوابط الشاشة اللمسية محل الأزرار والعدادات خلف عجلة التوجيه لإضفاء مسحة حديثة ورقمية على اليخت، ولتسهيل متابعة أوضاع الموتور وشحن البطارية بشكل مباشر أثناء الإبحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *