المربع نت – تقوم تويوتا ولكزس بتحركات كبيرة على صعيد تصاميمها، وذلك بعد قرار أكيو تويودا رئيس تويوتا التنفيذي بأنه سيتم تغيير نهج تصاميم صانعة السيارات اليابانية، ويشارك في ذلك إيان كارتابيانو البالغ من العمر 43 عامًا رئيس تصميم صانعة السيارات اليابانية بمنشأة أبحاث Calty Deign بكاليفورنيا.

أكثر 5 سيارات تأثيرا على رئيس تصميم تويوتا ولكزس 13

أكثر 5 سيارات تأثيرا على رئيس تصميم تويوتا ولكزس

رأينا تصاميم تويوتا الجديدة وإبداع كارتابيانو في لكزس LC500 وتويوتا كامري 2018 وC-HR والاختبارية FT-4X المستقبلية للـ Fj كروزر، وسواءً أعجبك التصميم أم لا فلا يمكنك بوصفه إلا بأنه جريء.

وأثناء لقاء AutoGuide مع كارتابيانو، أفصح المصمم الأمريكي عن أكثر السيارات التي أثّرت عليه، وهي كالتالي:

1) بويك ريفيرا

أكثر 5 سيارات تأثيرا على رئيس تصميم تويوتا ولكزس 14

من المعتاد أن نرى السيارات الأمريكية الكلاسيكية على قائمة السيارات المؤثرة بمصممي المركبات، فبذلك العصر كانت أنيقة للغاية والريفيرا هي إحداها بلا شك.

2) لامبورجيني ميورا

أكثر 5 سيارات تأثيرا على رئيس تصميم تويوتا ولكزس 15

هذه السيارة هي ما اخترعت فكرة السوبركارز، لذا كان متوقعًا أن نراها بقائمة كارتابيانو وكيف أنّها كانت عنصرًا أساسيا في تصميم لكزس LC 500 الأنيقة.

3) لامبورجيني كونتاش LP400

أكثر 5 سيارات تأثيرا على رئيس تصميم تويوتا ولكزس 16

انطلقت كونتاش في سبعينات القرن الماضي، أي في جيل كارتابيانو، وعند خروجها آنذاك لم يكن هنالك أي شيء مثلها وأعادت تعريف فكرة وشكل السوبركارز، وكان رئيس تصميم تويوتا ولكزس منبهرًا بها للغاية ما أثّر بشكل كبير في أعماله.

4) شيفروليه كورفيت ستينج راي 1963

أكثر 5 سيارات تأثيرا على رئيس تصميم تويوتا ولكزس 17

أسلوب تصميمها ونافذتها الخلفية المنقسمة جعلتها واحدة من أكثر السيارات أيقونية في التاريخ.

5) دودج تشارجر 1969

أكثر 5 سيارات تأثيرا على رئيس تصميم تويوتا ولكزس 18

وأخيرًا هنالك دودج تشارجر والتي استوحى منها كارتابيانو خيارات ألوان FT-4X الاختبارية، كما أن سقفها يذكرنا قليلاً بالكامري الجديدة والـ C-HR، والتي قام بنفسه بتصميمهما.

لماذا يفضل رئيس تصميم تويوتا ولكزس هذه السيارات أكثر من أي سيارات أخرى؟ – أجاب إيان كارتابيانو بقوله:”جميعهم لديهم تصميم بسيط ولكن عناصره جريئة بحق يمكن التعرف عليها عن بُعد، جميعهم تألقوا وكان عمرهم كما لو أنه لا ينتهي وقد ساهموا في تعريف صناعة السيارات وتشكيلها في العقد الذي طرحوا فيه”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل