, المربع نت

المربع نت – وصلت هوندا أكورد 2018 إلى أسواقنا أخيرًا، وهي بلا شك ستحقق مبيعات قوية في سوق السيدان العائلي، تمامًا كما كان يجري على مدار السنوات الماضية.

الأكورد هي جديدة كليًا وقد تم إعادة بناءها من الصفر، وإثر ذلك تم تحسين السيارة وجعلها أكثر أناقة، والآن حان الوقت لنستعرض لكم إيجابياتها وسلبياتها.

الإيجابيات

المحركات: تتاح أكورد الجديدة بمحركان، تيربو قياسي 1.5 لتر 4 سلندر قوة 192 حصان و192 رطل-قدم من عزم الدوران، أي مزيد من القوة عن السابق، بينما المحرك التيربو 2 لتر 4 سلندر لديه قوة 252 حصان و273 رطل-قدم من عزم الدوران، مع جير من 10 سرعات.

, المربع نت

التقنيات: كل نسخ أكورد 2018 لديها حزمة استشعار هوندا للسلامة ومساعدة السائق والمتضمنة الكبح الذاتي قبل الاصطدام، تنبيه مغادرة الحارة، تخفيف السرعة عند الانتقال من الحارة، نظام مثبت السرعة التكيُّفي، التعرف على إشارات المرور، كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا، مصابيح نهارية LED، إضاءة مُتكفيّة تضبط نفسها ذاتيا للمصابيح الأمامية، نظام أوتوماتيكي للتحكم بمناخ بالمقصورة الأمامية والمقصورة الخلفية على حدة، نظام منع الضوضاء النشط، مستشعرات أمامية وخلفية للركن، مراقبة مرور المشاه، مراقبة انتباه السائق للطريق، دعم نظام الترفيه لآبل كار بلاي وأندرويد أوتو، نوابض متكيّفة، مقاعد أمامية مُبرّدة، نقطة واي فاي، شحن لاسلكي للهاتف الذكي، تقنية NFC للاتصالات قريبة المدى، وأكثر.

المقصورة: هي فاخرة مقارنة بمنافسيها، فالمواد المستخدمة فيها راقية وليس هنالك بها الكثير من البلاستيك كما أن تصميمها يمتاز بالأناقة، وإلى جانب ذلك فهي واسعة ومساحة التخزين فيها 16.7 قدم مكعب، أي أفضل بقليل من كامري 2018 المتاحة بـ 15.1 قدم مكعب.

الخارجية: الأكورد الجديدة هي عصرية بلا شك ويسهم في ذلك تصميمها السبورت باك حيث أن لديها خط سقف ينساب إلى الخلف بشكل مائل مشابه لما نراه بأودي A7، كما أن هوندا أضافت للسيارة طابعًا رياضيًّا وجعلتها أطول وأعرض وأكثر قربًا للأرض، مع مقدمة جريئة وخلف أنيق.

الاعتمادية: هي هوندا باختصار، وصانع السيارات الياباني بنى سمعة على مر العقود جعلت الأكورد أو أيّ من منتجاته الأخرى معروفة بكفاءتها وجودتها العالية، ما يعني بأن أعطالها ليست بشيء متكرر حدوثه، كما أن وكلاءها سيحلّونها لك بدون إتعابك.

السلبيات

لا توجد نسخة كوبيه أو محرك 6 سلندر: الطلب انخفض على أكورد الكوبيه، ولذلك قررت هوندا إلغاءها، كما أن محرك 6 سلندر جرى له الشيء نفسه، بالرغم من أن تويوتا كامري لا تزال تقدم بمحرك 6 سلندر، وصحيح أن هوندا تُقدّم خيار جير يدوي بست سرعات تعويضًا عن ذلك إلا أنه ليس بكاف.

الديناميكيات الهوائية: أثناء تجربة قيادة كامري 2018، تبيّن أنها أكثر متعة وديناميكية، ولا نقصد بذلك أن الأكورد أداءها سيء أو شيء من هذا القبيل، بل أن تويوتا باتت جادّة حول أن تكون سياراتها ممتعة وأداءها أفضل، كما أن جير أكورد الـ 10 سرعات لا يتفوق على جير الكامري ذو الـ 8 سرعات، وبالإضافة إلى ذلك فالكامري أقوى بمحركها الأكثر قوة V6 حيث أنه يقدم قوة 301 حصان وبالمقابل فالأكورد محركها التيربو 2 لتر الأكثر قوة لديه 252 حصان.

الأسعار ارتفعت: مقارنة بالعام الماضي فهنالك زيادة في سعر الأكورد بحوالي 4,000 ريال بالولايات المتحدة، وصحيح أن هوندا أضافت عدة مميزات جديدة للتعويض عن ذلك إلا أن الارتفاع كبير في سعرها، فمن المتوقع أن تبدأ من 99,000 ريال عند وصولها للسعودية والخليج.

ستكون حولك بكل مكان: شعبية السيارة العائلية في السوق تجعلها منتشرة بشدة في الانحاء، ما يعني أن اقتناءك لها لن يُميّزك وسيكون هنالك الكثيرين ممن يمتلكونها ويقودونها بكل شارع تمر عليه.

إقرأ أيضًا: هوندا أكورد 2018 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور ومواصفات واسعار توقعية” Honda Accord

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً