هوندا اكورد 2018 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً “صور ومواصفات واسعار توقعية” Honda Accord

المربع نت – كشفت صانعة السيارات اليابانية هوندا للتو عن سيارتها أكورد 2018 الجديدة كلياً؛ بتصميم محدث بالكامل ومواصفات عديدة مثيرة للاهتمام، مثل محركات توربينية جديدة وهيكلة أكثر ثباتاً وقوة وجير أوتوماتيكي متطور بعشر سرعات، بل وحتى مقبض مادّي للتحكم في نظام صوت السيارة، وهي إضافة طريفة وغير متوقعة.

الأبعاد

الجيل العاشر من أكورد يظل بنفس الحجم تقريبا كالموديل الحالي، وإن تم إطالة قاعدة العجلات بإنشين، وخفض ارتفاع السيارة بنصف إنش، وزيادة عرضها بـ 0.39 إنش.
رغم هذه التغييرات الطفيفة، إلا أن مساحة الداخلية ازدادت بشكل ملحوظ، إذ تقول هوندا ان اتساع مساحة تحريك الأرجل بالمقاعد الخلفية بـ 1.9 إنش، وهي إضافة ممتازة لطوال القامة، كما ازدادت مساحة الأمتعة إلى حوالي نصف متر مكعب؛ وهو ربما الأفضل في مجالها.

هيكلة السيارة

هيكلة الأكورد أصبحت أكثر ثباتاً بـ 32% من الجيل السابق، إذ يتكون 54% منها حاليًا من الفولاذ عالي الصلابة، مع تمكن هوندا من خفض وزنها بما يقترب من 80 كيلوجرام، وهو رقم مدهش باعتبار أن الجيل الحالي ليس وزنه مرتفعًا بالأصل.
وقد ارتفعت كفاءة استهلاك وقود هوندا أكورد الجديدة بفضل التحديثات المختلفة لإطارها وانخفاض وزنها، لتصبح السيارة الأعلى أداء والأكثر خفة في تاريخ موديل الأكورد.

مولدات الطاقة

حصلت أكورد 2018 على محركين توربينيين جديدين بسعات أصغر لتحسين كفاءة استهلاك الوقود، كما اعتمدت هوندا نظام الحقن المباشر وأوصلت المحركين بجير متطور ونبدأ بالمحرك الاول إذ تبلغ سعته 1.5 لتر بقوة 192 حصان، بينما الأخر تبلغ سعته 2.0 لتر بقوة 252 حصان.
في مفاجأة للبعض، وفرت هوندا جير يدوي بست سرعات لكلي المحركين بالإضافة إلى جير متغير باستمرار لمحرك الـ 1.5 لتر، وآخر اوتوماتيكي بعشر سرعات لمحرك الـ 2.0 لتر، وهي اول مرة تُعرض فيها سيارة بنظام دفع أمامي بهذا الجير في العالم.
ولم تنس هوندا تقديم نسخة هجينة للأكورد لأصدقاء البيئة، بمحرك Aktinson سعة 2.0 لتر بكفاءة حرارية تصل إلى 40%، وهي نسبة أعلى من أي محرك عمومي آخر أنتجه العلامة اليابانية، بالتوازي مع موتورين كهربيين طورتهما بنفسها.

التقنيات

بالنسبة للتقنيات، فتأتي هوندا أكورد 2018 بما يطلق عليه تقنية “استشعار هوندا”، والتي تشمل عددا من أحدث انظمة مساعدة السائق للعلامة التجارية، مثل التحذير من مغادرة حارة الطريق، والتحكم المتكيف في السير، والتعرف على علامات المرور، وغيرهم الكثير.
بالداخل نرى مقاعد كهربية يمكن تعديلها لـ 12 وضعية وشاشة عرض TFT بطول 7 إنش لعدادات القياسات وأخرى لمسية 8 إنش للوحة القيادة، ومقابض مادية للتحكم في الصوت وضبط الراديو.
بالإضافة لكل هذا، تحظى الأكورد الجديدة بشحن لاسلكي للهواتف وواي فاي بتقنية 4G LTE المتقدمة وتطبيقات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

نظرة عامة

هوندا أكورد 2018 تحظى بكل المواصفات التي تجعلها الأفضل في تاريخ الموديل، بفضل خصائصها المتنوعة وتحسن استهلاكها للوقود ورقيها العام، وبينما لم تعلن هوندا عن مواصفات استهلاك الوقود بدقة وسعر السيارة بعد، فمن المتوقع وصول السيدان الجديدة كليًا إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية العام الجاري بأسعار نتوقع ابتدائها من 93,000 ريال سعودي.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

ندعكم الان مع صور اكورد 2018 الجديدة كلياً


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *