المربع نت – دشن مواطنون حملة إلكترونية للمطالبة بالتخفيف عن مخالفي اللوائح المرورية بالمملكة من خلال أداء أعمال تطوعية لإسقاط المخالفات، خاصة التبرع بالدم.

وحُظيت الحملة برواج خلال الساعات القليلة الماضية تحت وسم (اسقاط المخالفات بالتبرع بالدم)، حيث طالب المؤيدون للفكرة بتطبيقها عمليا، للتخفيف عن المخالفين والمرضى في آن واحد.

“تقرير” مقترح بتخفيف المخالفات المرورية مقابل التبرع بالدم

وقال مهند (صاحب الفكرة)، إن العدد الكبير للمخالفات المرصودة عبر أجهزة المراقبة الآلية (ساهر) التي تصل إلى 3 آلاف مخالفة يوميا في الرياض وحدها، يمكنها أن توفر نحو نصف مليون متبرع بالدم في العاصمة فقط خلال سنة واحدة.

وعلى ضوء فكرة التطوع اقترح آخرون أداء المخالفين لأعمال تطوعية أخرى لإسقاط المخالفات، بينما رفض فريق ثالث من المواطنين الأمر، معتبرين أن جوهر التبرع يرتكز على التطوع برغبة الشخص دون إجباره، بينما جاء رفض بعض المواطنين للفكرة بسبب كثرة المخالفات المرورية المسجلة عليهم الأمر الذي يحتاج ـ وفقًا لهم ـ للتبرع بالدم لنصف قرن من أجل إسقاط المخالفات.

وجاء ربط إسقاط المخالفات المرورية بالتبرع بالدم في ظل الدعوات المتواصلة من جهات عدة للتبرع بالدم بالمملكة للمرضى بشكل عام، والمصابين من جنود المملكة المشاركين في تحالف دعم الشرعية في اليمن، والمرابطين بالحد الجنوبي.

شاهد التقرير:

اذا لم يفتح معك الفيديو اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل