انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في الأسواق العالمية، في حال أردت الحصول على كروس أوفر مازدا بثلاثة أصفف من المقاعد، يمكنك ببساطة التوجه إلى أقرب وكيل للعلامة اليابانية وبشكل طبيعي ستتوجه لشراء موديل CX-9، ولكن الحال ليس كذلك في اليابان التي ليس محبّبًا لشعبها السيارات كبيرة الحجم.

وهذا بالضبط هو سبب صنع CX-8 الجديدة كليًا، والتي تم إصدار صورة تشويقية لها منذ قليل، وحقيقة فهي تكاد تكون متطابقة في تصميمها مع CX-9، بإستثناء كونها أصغر منها.

مازدا CX-8 القادمة تبدو مشابهة لموديل CX-9 بأول تشويقية لها

وتأتي CX-8 بنفس قاعدة عجلات CX-9 والتي طولها 115.3 إنش، ولديها قدرة على استيعاب 6 أو 7 مقاعد -لسنا متيقنين حتى الآن-، إلا أن CX-8 هي أصغر قليلاً في أبعاد خارجيتها حيث أنها أقصر طولاً بـ 11.5 سم وأنحف بـ 12.7 سم وأقصر في ارتفاعها بـ 1.25 سم.

حقيقة، إن هيكل CX-8 هو نفسه الذي لدى CX-9 وحتى أن تصميم العجلات هو نفسه.. مع ذلك هنالك اختلافات طفيفة كإطار النافذة الجانبية، والرفرف الامامي مختلف في موقعه وأغطية المرايا الجانبية تصميمها مختلف تمامًا.. بكل الأحوال سننتظر حتى الكشف عن تصميم الموديل النهائي لنعطي رأينا الحاسم فيه.

وبغض النظر عن التصميم، فمن المقرر أن تستمد CX-8 طاقتها من محرك مازدا الديزل الـ 2.2 لتر ويأتي موصولا بجير أوتوماتيكي من 6 سرعات، وستكون بمثابة الموديل الرائد لخط إنتاج سيارات الكروس أوفر لعلامة مازدا في اليابان، ومع ذلك فلن يكون مفاجئًا إذا تم تقديمها في أسواق عالمية أخرى.

مازدا CX-8 القادمة تبدو مشابهة لموديل CX-9 بأول تشويقية لها 1 مازدا CX-8 القادمة تبدو مشابهة لموديل CX-9 بأول تشويقية لها 2

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل