المربع نت – تحت شعار “أمنكم سعادتنا”، أعلنت القيادة العامة لشرطة إمارة دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة عن التعاقد مع شركة أوتاساو السنغافورية من أجل تطوير مركبة ذاتية القيادة متعددة المهام، ومزودة بطائرة “Drone” بدون طيار.

وتستطيع المركبة الذاتية أن تمد غرفة العمليات بمقر شرطة دبي بمستجدات الحالة الأمنية في الشارع الإماراتي، كما أنها قادرة على التعرف على المشتبه بهم، وإرسال إحداثيات أماكن اختبائهم لغرف التحكم، ذلك من خلال اتصالها بشبكة المعلومات والدعم.

“فيديو” شاهد شرطة دبي تكافح الجريمة بسيارة ذاتية

وتستمد السيارة طاقتها من بطاريات كهربية متطورة، وتعتمد في مهمتها على عدد من كاميرات المرابقة شديدة الحساسية، وكذلك فهي مزودة برادار قابل للبرمجمة من أجل التعرف على المنطقة التي تسير المركبة في شوارعها.

وقال الملازم مهندس سالم صقر المري، إن مشروع المركبة ذاتية القيادة عبارة عن وردية تجوب الأحياء السكنية، وتقوم ببث الحالة إلى غرفة العمليات، كما أنها قادرة على تحديد الأشخاص والمركبات المطلوبة أمنيًا.

وأضاف المري أن المركبة تم تزويدها بطائرة ذاتية القيادة لتعزيز مهامها ومنح غرفة العمليات تغطية جوية شاملة، الأمر الذي يعد إضافة جديدة وجعل شرطة دبي جاهزة للمستقبل.

يذكر أن شرطة دبي بحسب ما نشرت صحيفة “الإمارات اليوم” تعد الجهة الشرطية الأولى في العالم التي تستخدم هذا النوع من السيارات ذاتية القيادة لضبط الأمن في الشارع.

 https://youtu.be/vD7_7Yu7bCU

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل