المربع نت – قامت كيا رسميا منذ بضعة أيام بالكشف عن أنّ سيارتها الصغيرة متعددة الأغراض القادمة ستدعى “ستونيك”، كما أصدرت صانعة السيارات الجنوب كورية سكيتش تشويقي لها في ذلك الوقت، والآن تم الكشف رسميا بأنّه سيتم تدشينها خلال يوليو المقبل في يوم لم يكشف عنه ولكن من المتوقع أن يكون خلال النصف الأول من الشهر.

وبدون أدنى شك فسكيتش الستونيك منافسة النيسان جوك والتويوتا C-HR تبدو واعدة ومذهلة للغاية بخط سقفها المُنجرف وسطحها المنحوت بأناقة وأقواس عجلاتها العضلية.

الكشف عن موعد تدشين كيا ستونيك 2018 الجديدة كليا

ولكن كما جرت العادة في السكيتشات التشويقية، فالواقع يكون مختلفًا تمامًا وهو ما يتبين لنا من النموذج الاختباري الذي رُصد للكيا ستونيك منذ بضعة أشهر.

بينما لم يتم إصدار أي صور للداخلية حتى الآن، فكيا تقول أنّ الستونيك ستحظى بمقصورة ذات تصميم أوروبي ينعكس على مظهر خارجيتها، مع خطوط مستقيمة وسطح أملس وتصميم هندسي متميز.

وستحظى الستونيك بخاصية التعبئة الذكية لتوفير أكبر مساحة ممكنة لجميع الركاب، بالإضافة إلى وسيط واجهة عرض تفاعلية عائمة تصل بين الهواتف الذكية وخاصيات السيارة بشكل مباشر وسلس، كما ذكرت كيا أنّ الموديل سيأتي مع إمكانية إجراء تخصيصيات واسعة على خارجيته وداخليته لأجل العملاء.

إنّ الستونيك الشقيقة للهيونداي كونا القادمة، يُقال أنّها ستتوفر بمحركان بتروليان 1.4 لتر و1.6 لتر وآخر 1.6 لتر ديزل، على أن تُتاح بنظام دفع أمامي وربما يتم طرح نسخة بنظام دفع رباعي لها كذلك.

الكشف عن موعد تدشين كيا ستونيك 2018 الجديدة كليا 9الكشف عن موعد تدشين كيا ستونيك 2018 الجديدة كليا 10الكشف عن موعد تدشين كيا ستونيك 2018 الجديدة كليا 11الكشف عن موعد تدشين كيا ستونيك 2018 الجديدة كليا 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل