المربع نت – قد تكون فخامة الهيونداي سوناتا كافية للبعض، وللبعض الآخر هنالك بي إم دبليو الفئة السابعة والمرسيدس بنز إس كلاس – ولكن هنالك فئة نادرة تستحوذ عليها الرولز رويس..

نحن نتحدث عن الليموزين الفانتوم تحديدًا والموجهة لفاحشي الثراء وأصحاب المناصب العليا، وهي قد تمّ طرحها للمرة الأولى في 2003 وتوقف إنتاجها في العام الماضي تمهيدًا لطرح جيلها المقبل، وقد رصدت عدة مرات أثناء عمليات تطويرها وبالتالي تمكنّا من إلقاء نظرة فاحصة عليها..

كل ما نعرفه حتى الآن عن الجيل القادم 2019 لرولز رويس فانتوم

رولز رويس 103EX كونسيبت كان قد كشف عنه في العام الماضي ليرينا ما ستبدو عليه منتجات العلامة التجارية البريطانية في المستقبل، والفانتوم يبدو أنّها بالفعل حصلت على بعضٍ من تفاصيله كالمصابيح الأمامية وممتص الصدمات وتقسيمة المقدمة، بينما الجوانب تحتفظ بكرومها الأنيق والأبواب لا تزال من النوع الانتحاري والأبواب الخلفية سيُضاف لها خطوط أنيقة.

كل ما نعرفه حتى الآن عن الجيل القادم 2019 لرولز رويس فانتوم 9

ستحصد الفانتوم تغييرات جذرية، حيث من المقرر أن تستند على هيكلة هندسية ألومنيومية، وكما ترون فقد لمحنا داخلها والتي ستكون أكثر عصرية وفخامة مما هي عليه لتأتي بنظام معلومات وترفيه ضخم ولوحة قيادة رقمية بالكامل إلى جانب أحدث أنظمة القيادة الذاتية من بي إم دبليو المالكة لها.

كل ما نعرفه حتى الآن عن الجيل القادم 2019 لرولز رويس فانتوم 10

أما بالنسبة للطاقة، فيقال أنّ جيل الفانتوم المقبل سيأتي بنسخة محدثة من محركها الحالي سعة 6.75 لتر 12 سلندر، مع زيادة في طاقته وكفائته مع فتح الباب لإمكانية طرح نسخة ذات مكونات هجينة وأخرى كهربية بالكامل في المستقبل.

أما إذا أتينا للتحدث عن المنافسين على الساحة، فنحن بالتأكيد نمزح معكم – فالفانتوم لا يوجد لها منافس على وجه الأرض.. فحتى بنتلي فلاينج سبير ومرسيدس مايباخ S600 لا يضاهونها في شيء وأقصى حدودهما منافسة رولز رويس جوست.

هذا ومن المقرر أن يتم إطلاق رولز رويس فانتوم 2019 الجديدة كليا خلال العام المقبل، على أن تصل بنسختين إحداهما قياسية والأخرى ذات قاعدة عجلات طويلة، لتصل إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بأسعار نتوقع أن لا تقل عن 2 مليون ريال في السعودية.

كل ما نعرفه حتى الآن عن الجيل القادم 2019 لرولز رويس فانتوم 11

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل