المربع نت – في حدث هو الأول من نوعه بالقارة الأسيوية، تقوم حكومة كوريا الجنوبية ببناء مدينة صغيرة خصيصًا وفقط من أجل إختبار تقنيات السيارات ذاتية القيادة.

فحسب ما أفادت إحدى الصحف الكورية، يتم بناء الموقع على مساحة 88 فدانًا، وسيتم إستخدامه من قِبل شركات التكنولوجيا المحلية، كسامسونج و SK للإتصالات ونافر الكورية بالإضافة إلى شركات هيونداي وكيا.

كوريا الجنوبية تبني مدينة كاملة لاختبار السيارات ذاتية القيادة

ووفقًا لوزارة الأراضي والبنية التحتية الكورية، أن مدينة “K” كما سيتم تسمتها، ستحتوي على طرق سريعة ومواقف مخصصة للسيارات ذاتية القيادة بالإضافة إلى مواقف خاصة بالحافلات وغيرها من التفاصيل التي ستساعد على تحقيق أدق محاكاة للمدينة الحقيقية للحصول على أدق النتائج الواقعية. وسوف يُكلف بناء تلك المدينة، المقرر إنتهاؤه في عام 2018، حوالي 11 مليار وون كوري (وهو ما يوازي 9.7 مليون دولار أمريكي).

وفي خطوة في طريق تحقيق الريادة في مجال السيارات ذاتية القيادة، سمحت الحكومة الجنوب كورية لشركة سامسونج ببدء إختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة الكورية الأسبوع الماضي.

وعلى الجانب الأخر من الكرة الأرضية، كانت وزارة النقل الأمريكية قد بدأت بناء موقع مشابه على مساحة 335 فدان في نوفمبر الماضي، بجنوب شرق ولاية ميتشغان، وبسبب مساحته المهولة فمن الممكن جدًا أن يتخطى الموقع الكوري في كفائته.

كوريا الجنوبية تبني مدينة كاملة لاختبار السيارات ذاتية القيادة 13 كوريا الجنوبية تبني مدينة كاملة لاختبار السيارات ذاتية القيادة 14 كوريا الجنوبية تبني مدينة كاملة لاختبار السيارات ذاتية القيادة 15 كوريا الجنوبية تبني مدينة كاملة لاختبار السيارات ذاتية القيادة 16 كوريا الجنوبية تبني مدينة كاملة لاختبار السيارات ذاتية القيادة 17 كوريا الجنوبية تبني مدينة كاملة لاختبار السيارات ذاتية القيادة 18

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل