انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – صرح بنك دويتشه العالمي أن مبيعات السيارات بسوق الولايات المتحدة على شفا الإنهيار، وذلك بسبب النسب المتزايدة للفوائد.

فوفقًا لمُحللي البنك “رود لاش”، “مايك ليفين” و “روبيرت سلمون” فإن مبيعات السيارات الجديدة بالولايات المتحدة  قد تنخفض لـ 16.6 مليون سيارة بحلول نهاية هذا العام، أي أقل بواحد مليون عن مبيعات العام الماضي.

تقرير - بنك عالمي يحذر من انهيار وشيك بسوق السيارات بأمريكا 1

وحسب ما قاموا به من تقارير سلطوا فيها الضوء على المخاطر التي تتعرض لها صناعة السيارات بسبب زيادة معدلات الفوائد، وإرتفاع الأسهم السلبية في قروض السيارات، فإن ذلك سيؤدي لتدهور القدرة على تحمل التكاليف، وتفضيل العملاء للسيارات المستعملة الأرخص عن الجديدة الأعلى ثمنًا.

ويتمثل أحد الشواغل الرئيسية للمُحللين في أن عدد السيارات التي يتخلي عنها المستهلكين سنويًا مقابل أخرى جديدة  في تناقص مستمر، حيث انخفض العدد لـ 11 مليون سيارة في السنة مقابل 13-14 مليون تم التخلي عنها منذ حوالي عشر سنوات.

وهو ما جعلهم يتسألون عما إذا كان يتم تزويد الولايات المتحدة بأكثر من طاقتها وحاجاتها من الإنتاج, خاصة مع تحسن كفاءة السيارات بالسنوات الأخيرة وزيادة معدل حياتها وقدرتها على التحمل.

وفي النهاية أضاف المُحللون أنه إذا لم يتم التعامل مع الأمر وتصحيحه فإن سوق السيارات الأمريكي سيشهد انخفاضًا فى أسعار السيارات المستعملة، وضغطًا كبيرًا على أسعار السيارات الجديدة.

تقرير - بنك عالمي يحذر من انهيار وشيك بسوق السيارات بأمريكا 2 تقرير - بنك عالمي يحذر من انهيار وشيك بسوق السيارات بأمريكا 3 تقرير - بنك عالمي يحذر من انهيار وشيك بسوق السيارات بأمريكا 4 تقرير - بنك عالمي يحذر من انهيار وشيك بسوق السيارات بأمريكا 5 تقرير - بنك عالمي يحذر من انهيار وشيك بسوق السيارات بأمريكا 6 تقرير - بنك عالمي يحذر من انهيار وشيك بسوق السيارات بأمريكا 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل