المربع نت – قلّلت كاميرات «ساهر» الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية بنسبة 38 في المائة، وفق أبحاث حديثة، أوضحت أن النظام الجديد قلل شدة إصابات الحوادث المرورية بنسبة 20 في المائة.

وأشارت إلى أن المملكة تسجل ست إصابات لكل ثمانية حوادث، وفقا لإحصاءات الإدارة العامة للمرور، في حين تشير النسبة العالمية إلى إصابة واحدة لكل ثمانية حوادث، ما يضع المملكة في مرتبة متقدمة علي المستوي العالمي في الحوادث المرورية، رغم الحملات وخطط التوعية للتحذير من حوادث الطرق، فيما يقدر فاقد الناتج الوطني بسبب حوادث المرور بالمملكة بنحو 7.4 ، في المائة بينما لا يتجاوز 7.1 %في كل من سيدني وإنجلترا وأمريكا.

“دراسة” كاميرات ساهر قللت الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية بنسبة 38 في المائة

وأرجع رئيس اللجنة الوطنية لسلامة المرور سابقا الدكتور علي الغامدي المشكلات الرئيسية للحوادث المرورية في المملكة، إلى الفجوة بين الأنظمة المرورية والتوعية بقواعد السلامة المرورية، مقترحا أن تبدأ برامج توعية النشء قبل بلوغهم سن الثامنة عشرة.

وأشار إلى أن تردي هندسة بعض الطرق وغياب الرقابة داخل الأحياء السكنية، وضعف الضبط للمخالفات المرورية، وضبابية فهم قائد المركبة لماهية المخالفة وآلية تطبيقها وهدفها، هي عوامل تساعد جميعها على وقوع الحوادث المرورية، ناهيك عن سلوك الفرد أثناء القيادة، خصوصا استخدام الجوال، باعتباره أحد أهم أسباب وقوع الحوادث المروعة، وفقا لـ”عكاظ”.

"دراسة" كاميرات ساهر قللت الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية بنسبة 38 في المائة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل