المربع نت – قام مصمم أودي المعروف فرانك لامبرتي بعمل مقابلة صحفية مؤخرًا، عبر فيها عن حبه لتصميم وأشكال البورش 904 وفولكس فاجن كارمان جيا كوبيه، خاصة لأنف الجيا المميز وتصميمها الناعم إجمالا، كما أشار إلى حسن الأبعاد على الموديلين ونحافتهما.

وعندما سؤل لامبرتي عن التحديات التي واجهت أودي أثناء تصميم الجيل الاخير من A5، والذي مدحه الكثيرون من هواة الشركة الألمانية، أجاب: “عندما تفكر في مثل هذه السيارات الأيقونية، علينا إبقاء أذهاننا متقبلة لجميع الخيارات.. هل نختار هذه التصميم الأيقوني ام واحد مختلف تماما؟ .. خطوات كثيرة نقوم بها قبل البدء في العمل”.

مصمم أودي فرانك لامبرتي يتحدث عن A5 الأيقونية وأهم ما يميز أعماله الأخيرة

لامبرتي أشار إلى اجتهاد أودي في جعل الـ A5 أكثر رياضية وعضلية بتصميم يثير العواطف، لذا من الصعب المقارنة بين هذه السيارة والجيل السابق لامتلاكها لشخصية خاصة بها.

وسُؤل لامبرتي عن الستايل الجسدي المفضل له بين السيدان والكوبيه والكونفيرتيبل والسبورت باك، مجيبًا بأنه يفضل السبورت باك لأنها تجمع بين كل العوالم.. حيث ترى سيارة أنيقة بفضل قاعدة عجلاتها الطويلة مع خط سقف مائل يصل إلى الحقيبة الخلفية.. ولكنه اعتبر الكوبيه أكثر الموديلات رياضية بفضل قصر قاعدة عجلاتها واحتوائها على بابين فقط.

وقد اشتهر لامبرتي بتصميمه للجيل الأول من R8 وسيارة سباق R18 LMP1 المشهورة بسرعتها المدهشة، والآن الـ A4 والـ A5 الجديتين.. ويشير مصمم اودي إلى أن اهم ما يجمع بين كل تصاميمه هي بسطاتها وقدرته على اختصارها إلى خطين أو ثلاثة فقط.. هذا في حالة أردت تصميم سيارة أيقونية.

وعند سؤاله عن مكوناته المفضلة في السيارات الجديدة، أجب بـ “قبة الطاقة!” على غطاء المحرك، والتي تعطي شكلا أكثر قوة وعضلية بكثير لموديلات الشركة الجديدة مقارنة بـ A4 كمثال، والتي جاءت بغطاء محرك مسطح وهادئ نوعا ما.

مصمم أودي فرانك لامبرتي يتحدث عن A5 الأيقونية وأهم ما يميز أعماله الأخيرة 13 مصمم أودي فرانك لامبرتي يتحدث عن A5 الأيقونية وأهم ما يميز أعماله الأخيرة 14 مصمم أودي فرانك لامبرتي يتحدث عن A5 الأيقونية وأهم ما يميز أعماله الأخيرة 15 مصمم أودي فرانك لامبرتي يتحدث عن A5 الأيقونية وأهم ما يميز أعماله الأخيرة 16 مصمم أودي فرانك لامبرتي يتحدث عن A5 الأيقونية وأهم ما يميز أعماله الأخيرة 17 مصمم أودي فرانك لامبرتي يتحدث عن A5 الأيقونية وأهم ما يميز أعماله الأخيرة 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل