انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت عملاق التكنولوجيا إنتل عن أنّها ستشتري شركة تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة موبيل آي مقابل 15.3 مليار دولار أمريكي (57.375 مليار ريال سعودي).

وحسب الاتفاق, ستقوم شركة تابعة لإنتل بالاستحواذ على أسهم موبيل آي مقابل 63.54$ للسهم الواحد, وتقول عملاق التكنولوجيا أنّ الصفقة ستسمح لها بالجمع بين خبرتها في الحوسبة والاتصال ورؤية موبيل آي في القيادة الذاتية.

"إنتل" تستحوذ على شركة موبيل آي للقيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار 1

وفي رسالة إلى الموظفين, قال براين كرزانيش رئيس إنتل التنفيذي:”إنّ الاستحواذ على موبيل آي يجلب المساعدة اللازمة من معالجات إنتل Xeon وFPGDAs وذاكرات التخزين ثلاثية الأبعاد XPoint, وأجهزة المودم 5G  وبوجود رؤية الشركة الرائدة عالميا في الحوسبة البصرية للمركبات, فإنّ هذا الاستحواذ يؤدي إلى الجمع بين العيون الذكية للسيارات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي الذي سيقود السيارات.

وقد كانت موبيل آي توفّر أنظمة القيادة الذاتية لتيسلا حتى تم إلغاء الاتفاقية بالعام الماضي, كما تقوم الشركة بمساعدة عديد من الشركات المبتدئة بمجال القيادة الذاتية لجلب تكنولوجياتهم إلى الواقع, يتضمن ذلك بي إم دبليو وجنرال موتورز.

هذا وتتوقع أن إنتل أن تصل قيمة سوق أنظمة المركبات والبيانات والخدمات إلى 70 مليار دولار أمريكي (262.5 مليار ريال سعودي) بحلول 2020.

"إنتل" تستحوذ على شركة موبيل آي للقيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار 2 "إنتل" تستحوذ على شركة موبيل آي للقيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار 3 "إنتل" تستحوذ على شركة موبيل آي للقيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار 4 "إنتل" تستحوذ على شركة موبيل آي للقيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار 5 "إنتل" تستحوذ على شركة موبيل آي للقيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار 6 "إنتل" تستحوذ على شركة موبيل آي للقيادة الذاتية مقابل 15.3 مليار دولار 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل 15 ساعة
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل 15 ساعة
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل 16 ساعة
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل