المربع نت – أصدر المسؤولون الأمنيون بالصين أوامرًا لسكان شمال البلاد بتنصيب جهاز GPS ليتمكنوا من تتبع مركباتهم إثر جرائم العنف المتزايدة في المنطقة..

هذا الإجراء قد تمّ اتخاذه في محافظة المغول بايينغولين الواقعة بمنطقة سنجان ذاتية الحكم, ويعود سببه إلى تزايد القتلى هناك بسبب اندلاع أعمال عنف بين الانفصاليين والاسلاميين المتطرفين, ولكن الخبراء يقولون أنّ ما يحدث هناك يعود إلى الصراع بين المهاجرين الصينيين والأقلية الإسلامية الأويغور التي تعيش بهذه المنطقة.

الصين تأمر بتنصيب GPS بكافة السيارات لتتبعها في منطقة مضطربة بالأقليات المسلمة

ويقول موقع Loulan News المنصة الدعائية للحكومة البايينغولينية أنّه بتمكين السلطات من تتبع المركبات فسيكون من المتاح التعرّف على أصحاب النوايا الشريرة, وأنّ هنالك تهديد خطير من الإرهاب الدولي والسيارات تستخدم لنقل الإرهابيين والأسلحة, لذا من الضروري تتبع كافة المركبات.

وحسب تقرير صحيفة الجارديان البريطانية فقد أعطت الحكومة للأفراد مهلة تنصيب الـ GPS في سيارتهم تبدأ من 20 فبراير وتنتهي في 30 يونيو, وسيتم حظر الممتنعين عن تركيب الجهاز عن التزود بالوقود.

وحسب الخبير جيمس ليبولد بجامعة لا تروبي ببايينغولين, فهذا الإجراء الأخير ليس سوى محاولة من الحكومة لمحاربة الجريمة وجزء من الاستثمارات بأنظمة المراقبة التقنية.

الصين تأمر بتنصيب GPS بكافة السيارات لتتبعها في منطقة مضطربة بالأقليات المسلمة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل