المربع نت – لأكثر من 100 عام, يتواجد مصنع أكسفورد بالمملكة المتحدة وكان يحصل على توكيل لإنتاج مختلف المركبات لعديد من صانعات السيارات..

وحاليا تقوم العلامة التجارية ميني ببناء كافة منتجاتها بهذا المصنع بإستثناء الكانتري مان, ولكن ماضي المصنع مليئة أروقته بالأحداث وهنا نسرد لكم عن 7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناءها به.

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant 15

1)موريس أكسفورد, وهي أول مركبة صنعت بهذا المصنع في 1913 وكانت ثورة في المدينة آنذاك الوقت ومحركها سعة 1,018 سي سي 4 سلندر مع صمام جانبي واسطوانة ثابتة وتمّ بناء ما لا يقل عن 300 وحدة منها آنذاك الوقت.

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant 16

2)طائرة دي هافيلاند تايجر موث, أجل كان المصنع ينتج الطائرات كذلك وخلال 1941 وحتى 1945 تم إنتاج 3,433 وحدة من هذه الطائرة الحربية لأجل الحرب العالمية الثانية.

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant 17

3)هوندا ليجند, وهو موديل فاره وكان بمثابة بداية لعصر الأكيورا وتم بناءه في 1985 بمصنع أكسفورد في شراكة مجموعة أوستن روفر وانتهت الشراكة لعدم تلبية المعايير اللازمة التي ترغب بها هوندا في مركباتها.

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant 18

4)موريس مارينا, تم إنتاجها بالمصنع خلال الفترة 1971-1981 وكانت تباع وحداتها بكثرة حتى وصلت إلى 800 ألف وحدة ولكنها الانتقادات تزايدت عليها بشدة خاصة من صحفيي السيارات حيث أنّ نظام تعليقها الهوائي الأمامي كان يتسبب في الاستدارة الشديدة للمركبة وسعرها المنخفض هو ما جعلها شعبية ومسيطرة على السوق..

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant 19

5)عديد من المركبات الأعلى فراهة تم صياغة أجسادهم بمصنع أكسفورد من ضمنهم الرولز رويس والبنتلي والجاغوار وحاليا كافة موديلات الميني بإستثناء الكانتري مان.

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant 20

6)BMC ميني, العلامة التجارية ميني قد بدأت حياتها في أكسفورد وظلّت تحوم فيه حتى الآن والـ BMC بناؤها بدأ في 1959 وانتهى 1969 ووضعت صناعة السيارات البريطانية في مكانة عالية بالعالم.

7 مركبات مثيرة للاهتمام تم بناؤها بمصنع ميني أكسفورد بالمملكة المتحدة Mini Oxford Plant 21

7)بناء ما يزيد عن 3 مليون وحدة من مركبات الميني, حيث أنّه في 1994 طلبت بي إم دبليو الاستحواذ على مصنع أكسفورد في عملية شراءهم لمجموعة روفر والتي أُتممت في 2001, ومنذ ذلك الوقت تم بناء كافة مركبات الميني هناك من ذوات الثلاث والخمس أبواب والكونفيرتابل والكلوب مان وغيرهم وتستثنى الكانتري من هذه المعادلة.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل