المربع نت – من الواضح أن شركات السيارات التقليدية بالغت في توقعاتها حيال مبيعات السيارات الكهربائية وخاصة في السوق الأمريكي، وتابعنا على مدار الأشهر الماضية قرارات فورد وجنرال موتورز بخفض إنتاج الموديلات الكهربائية بسبب تراكم المخزون في الوكالات.

ومن الواضح أن المشكلة مستمرة في عام 2024، مع إعلان فورد عن تدهور مبيعات سياراتها الكهربائية بـ 10.3% خلال يناير 2024 مقارنة بنفس الشهر في 2023 إلى 4,674 سيارة فقط.

انخفاض حادّ في المبيعات الكهربائية لفورد في 2024.. هل أخطأت الشركة في حساباتها للمستقبل؟

ولكن في المقابل، قفزت مبيعات السيارات الهجينة لفورد بـ 43% خلال يناير 2024، وهي زيادة مدهشة وتوضح أن الرهان الحقيقي الآن هو على محركات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة بفضل تزويدها بأنظمة هجينة متطورة.

اللحاق بتويوتا 

هذا هو الرهان الذي تمسكت به تويوتا خلال الأعوام الماضية، وهو ما سمح لها بتحقيق مبيعات سنوية قياسية خلال 2023 لتكون صانعة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم وبهامش ضخم عن أقرب منافسيها.

بالعودة لمبيعات فورد الكهربائية فقد وضحت البيانات أن الموديل الأكثر تدهوراً هو موستنج ماك اي الذي انخفضت مبيعاته بـ 50.7% خلال يناير.

وقررت فورد مؤخراً نقل جزء كبير من عمال خطوط إنتاج F-150 لايتنينج الكهربائية للعمل في خطوط إنتاج سيارات رينجر وبرونكو بمحركات الاحتراق الداخلي.

بالنسبة للموديل الأسرع نمواً في مجال فورد خلال يناير 2024 فقد كان مافريك بيك أب الصغيرة التي ارتفعت مبيعاتها بـ 98.4% إلى 12,443 نسخة.

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فكتوري

قبل يوم
غير محدد
تبوك

فورد تورس 2021 ستاندر

قبل يوم
غير محدد
الرياض

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل يومين
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل