المربع نت – شنت مجموعة من النساء السعوديات الذين يطلبون من السلطات السعودية رفع الحظر المفروض على قيادتهم للسيارات حملة على الانترنت لحث السعوديات علي تنظيم مظاهرة احتجاجا على منعهن من القيادة وذلك يوم 26 اكتوبر الحالي وقد وقعت على حملة رفع حظر قيادة النساء تقريبا 15500 سيدة ورجل عبر عريضة على الانترنت.
وقد اعتقل فى وقت سباق مدونة سعودية تدعي ” ايمان” التى دعت مرارا بحق المرأة السعودية فى تحدي حظر القيادة المفروض لانها كانت تصور احدي السيدات اثناء قيادتها عندما اوقفتهما الشرطة فى الرياض العاصمة.

وقد أطلقت مجموعة من السيدات السعوديات وبمشاركة من بعض الرجال حملة مناشدة للحكومة السعودية تطالب بتسهيل عملية منح المرأة حقوقها كاملة في قيادة السيارات، وفق ضوابط القانون، خصوصاً في ظل الحاجة الماسة لدى الكثير من الأسر التي لا تستطيع توفير سائق، بالإضافة إلى تكاليف أخرى مختلفة.

“بالفيديو” سعوديات يدعون للأحتجاج يوم 26 أكتوبر لمنعهن من القيادة

وفي هذا السياق فقد ظهرت ،  أكثر من امرأة سعودية وهي تقود مركبتها وتؤرخ الحدث عبر التصوير، والنشر في ذات الوقت، ولتسجيل موقف مع حملة “قيادة المرأة للسيارة اختيار وليس إجباراً”.

كما ظهرت شابة سعودية عبر فيديو في شوارع الرياض تقود مركبتها في وضح النهار، أما اللافت في الأمر فهو تشجيع أصحاب المركبات الذين يمرون بجانبها، خاصة الأسر.

في حين ظهرت أم مع ابنتها التي كانت تناديها بـاسم “عزّة” عبر فيديو آخر، وهي ذاهبة لإحضار أطفالها من المدرسة.

ووصلت تواقيع الحملة التي أطلقتها مجموعة كبيرة من السيدات إلى أكثر من 15 ألف توقيع سواءً من الرجال أو النساء، طالبوا جميعاً بحق المرأة في القيادة.

لكن أصحاب الحملة أكدوا أيضاً أنهم لا يريدون كسر القانون أو الخروج عن طاعة ولي الأمر، خصوصاً في ظل تأكيد غالبية النساء المطالبات بالسماح لهن بالقيادة أن أولياء أمورهن يقفون داعمين لهن في المطالبة بهذا الحق.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=PEP_ZoPQu94[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=FGl4rhNnZmA[/youtube]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=74VqCRR9x1E[/youtube]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل