المربع نت – تنوي مرسيدس بنز توسعة نطاق مركباتها المدمجة الخمسة لتصل إلى ثمانية موديلات بحلول 2020. وأحد الموديلات الثلاث الجدد سيسمى مرسيدس GLB وقد التُقطت صور تجسسية له للمرة الأولى لنراه في جسم الإنتاج, ومن غير الممكن أننا ننظر إلى الجيل القادم من الجي كلاس للاختلاف الشديد في أبعاد الجسم والعجلات المنتفخة.

وتتضح لنا معالم المرسيدس GLB والتي تتميز بجسم صندوقي ليبدو وكأنّه موديل مصغر من الجي كلاس والتصميم ككل يلمح إلى أنّ صانعة السيارات الألمانية ستعتمد في موديلها الجديد لهجة تصميم الكونسبت Ener-G-Force.

“صور تجسسية” للمرة الأولى أثناء اختبار “مرسيدس بنز” Mercedes-Benz 2019 GLB

إنّ مرسيدس GLB سوف تقبع بين مرسيدس GLA ومرسيدس GLC, لتكون إضافة فريدة من نوعها لهذا القطاع وحسب التقارير فهي ستكون بنسخة قياسية وأخرى بديلة ذات قاعدة عجلات طويلة ليزداد طولها بقدر 120 ملم وتكون بسبع مقاعد, وبالرغم من أنّها ستكون مستوحاة من الجي كلاس إلا أنّها ربما لن تكون مجهزة للطرق الوعرة حيث أنّها ستستند على منصة MFA2 ذات نظام الدفع الأمامي والتي ستستند عليها المرسيدس إيه كلاس السيدان وكذا الهاتشباك القادمتين.

أما بالنسبة لخيارات المحركات فيتوقع أن تتنوع بين بترولية وديزل سعة 2 لتر, وتكون هنالك نسخة أعلى أداءا مرسيدس إيه إم جي GLB 45 بمحرك توربيني سعة 2 لتر 4 سلندر ينتج قوة لا تقل عن 400 حصان بصندوق تروس أوتوماتيكي من 7 سرعات بنظام دفع رباعي.

والإس يو في المدمجة الجديدة من المتوقع تدشينها بإحدى المعارض العالمية خلال العام المقبل كموديل 2019 على أن تطرح بالأسواق العالمية خلال العام نفسه وتنزل على الساحة لمجابهة لاند روفر ديفندر والفورد برونكو 2020.

"صور تجسسية" للمرة الأولى أثناء اختبار "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz 2019 GLB 15 "صور تجسسية" للمرة الأولى أثناء اختبار "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz 2019 GLB 16

"صور تجسسية" للمرة الأولى أثناء اختبار "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz 2019 GLB 17 "صور تجسسية" للمرة الأولى أثناء اختبار "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz 2019 GLB 18 "صور تجسسية" للمرة الأولى أثناء اختبار "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz 2019 GLB 19 "صور تجسسية" للمرة الأولى أثناء اختبار "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz 2019 GLB 20 "صور تجسسية" للمرة الأولى أثناء اختبار "مرسيدس بنز" Mercedes-Benz 2019 GLB 21

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل