المربع نت – إذا كنت تبحث عن إجابة لسؤال: من هي أكبر صانعة سيارات في العالم لعام 2016، فلن تجد اختيارا واحدا، لتنافس فولكس فاجن وتويوتا على اللقب حتى اللحظة الأخيرة.. حيث من ناحية النتائج الرسمية، فقد تفوقت فولكس فاجن أخيرا على تويوتا، ولكن عند التعمق في الأمر نجد أن تويوتا تفوقت في مناحي أخرى.

تويوتا أعلنت أن مبيعاتها العالمية وصلت إلى 10,175,00 وحدة في 2016، بينما وصل إنتاجها إلى 10,213,486 وحدة، بينما وصلت مبيعات فولكس فاجن إلى 10.3 مليون سيارة.

“تقرير” تنافس تويوتا وفولكس فاجن على لقب أكبر صانعة سيارات في العالم حتى اللحظة الأخيرة

من ناحية الإنتاج، فيفصل بين الشركتين حوالي 100,000 وحدة، بينما الفارق في المبيعات أكبر بكثير.. مع ملاحظة أن لقب “أكبر صانعة سيارات في العالم” لا يتعلق بالمبيعات، بل بالسيارات المنتجة، وعند النظر في إنتاج تويوتا، نجد أنهم ينشرون نتائجهم شهريا، بينما تنشر فولكس أرقام “توصيلاتها للعملاء”.

عند مقارنة الإنتاج في التقارير الرسمية، نجد أن فولكس فاجن تحتل المركز الاول، ولكن مشكلة تويوتا أنها تخفض عادة من تقييماتها للسيارات المباعة والمنتجة، ما يعطيها فرصة لتصبح أكبر صانعة سيارات حقيقية في 2016.

أحيانا تقوم صانعات السيارات بتضخيم أرقام مبيعاتها عبر حساب الطلبات غير الموصولة بعد.. حيث من الإمكان وجود طلبات على السيارات في أواخر 2016، ولكن لن يتم توصيلها حتى 2017، ولكن يتم حسابها ضمن قائمة مبيعات 2016، ما يسبب أزمة في الإحصائيات.

ولكن تويوتا خاصة مشهورة بإعلانها عن أرقام أقل من مبيعاتها النهائية حسب التقارير الرسمية لمنظمة اتحاد السيارات الفرنسية، حيث بين 2012 و 2015، أعلنت تويوتا عن نتائج أقل ب 590,000 سيارة عن الرقم النهائي الحقيقي.

خلاصة الأمر، انه لا يوجد فائز حقيقي نهائي بلقب أكبر صانعات السيارات في العالم.. إذا قررت الاعتماد على النتائج الحالية الصادرة من الشركتين، ففولكس فاجن هي المتصدرة، ولكن كما رأينا على مدار الاعوام السابقة، أحيانا يكون إنتاج تويوتا أكبر من النتائج الأولية الصادرة، لذا قد تكون الصانعة اليابانية هي الأكبر في العالم مجددا.

"تقرير" تنافس تويوتا وفولكس فاجن على لقب أكبر صانعة سيارات في العالم حتى اللحظة الأخيرة 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل