المربع نت – تسعى اليابان جاهدة لتلاشي الضغوط التجارية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, وإثر ذلك ينوي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عقد اجتماع خلال الاسبوع الجاري مع الرئيس التنفيذي لتويوتا واتحاد الأعمال الياباني, تجهيزًا لزيارته لواشنطن في 10 فبراير المقبل لعقد محادثات مع ترامب.

هذا ويتوقع مناقشة أحوال صناعة السيارات في الاجتماع, وإن الشيء الوحيد الذي يهتم به ترامب هو زيادة الوظائف بالولايات المتحدة والإدارة اليابانية تعلم ذلك جيدًا لذا كلّ حديثهم سيرتبط بشكل مباشر بزيادة الوظائف لتذليل العقبات الدبلوماسية, كما أنّ رئيس الوزراء الياباني ينوي ترك الباب مفتوحًا أمام المناقشات حول إنشاء منطقة تجارية حرة مع الولايات المتحدة.

الإدارة اليابانية تسعى لتخفيف التوتر التجاري مع الولايات المتحدة عقب هجوم ترامب على تويوتا

وخلال الاسبوع الماضي هاجم ترامب صناعة السيارات اليابانية وأن اليابان سوق منغلقة على نفسها, ولكن الحكومة اليابانية رفضت هذه الاتهامات قائة أنّه ليست هنالك جمارك تفرض على السيارات الأمريكية لتقليل تنافسيتها في السوق.

الفكره هي أنّ 7% فقط من سوق السيارات باليابان تستحوذ عليه كافة صانعات السيارات الأجنبية منها 1% لصانعات السيارات الأمريكية, فالشعب هُناك ببساطة يعشق منتجاته المحلية.

وقد هوجمت تويوتا من ترامب بسبب خططها التي أعلنت عنها في 2015 والتي تقتضي نقل تصنيع الكورولا من كندا إلى المكسيك, وتهدئة للأوضاع أعلنت عملاق صناعة السيارات الياباني نيّتها استثمار 10 مليارات دولار أمريكي على مدار 5 سنوات مقبلة, كما كشفت عن أنّها حتى ديسمبر 2015 وصل تعداد توظفيها المباشر والغير مباشر إلى 240 ألف فرد بالولايات المتحدة, وتعمل الإدارة اليابانية على تصحيح وجهات نظر إدارة ترامب عن تعداد الوظائف التي تضفيها شركاتها بالولايات المتحدة والتي تصل إلى 840 ألف وظيفة لتحلّ بالمرتبة الثانية بعد بريطانيا.

الإدارة اليابانية تسعى لتخفيف التوتر التجاري مع الولايات المتحدة عقب هجوم ترامب على تويوتا 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل