المربع نت – هيونداي قد صنعت الكروس أوفر كريتا لمجابهة كل شيء في الأسواق الناشئة من الفورد إيكوبوست والرينو داستر وغيرهما, لذا فليس مثيرًا للدهشة أنّ تطرح نسخة بيك أب منها لمجابهة البيك أب رينو أوروش في البرازيل حيث هناك تشكّل الهيونداي كريتا والكيا KX3 نسبة 70% من مبيعات كلا العلامتين التجاريتين.

وحسب تقرير Car And Drive Brazil, فالكريتا البيك أب قد تم تأكيد تدشين نسختها الإنتاجية بمعرض سيارات سان باولو 2018 وطرحها في سوق البرازيل خلال نهايات العام أو بمطلع 2019, أي أنّها ستصل قبل أخيها الأكبر السانتا كروز.

شاحنة بيك أب “هيونداي” كريتا ستصل سوق البرازيل خلال 2018 Hyundai Creta

وستستند البيك أب القادمة على منصة الكريتا القياسية وستصنّع محليا بالبرازيل, وليست هنالك معلومات عن محركها ولكن يتوقع أنّ نظام دفعها سيكون أماميًّا ومحركها بترولي 4 سلندر.

ما يدعم هذا التقرير أنّ الكريتا البيك أب قد تمّ عرض كونسبت لها منذ شهرين وسُمّي STC اختصارًا لـ Sport Truck Concept-كونسبت شاحنة رياضية, وكان طوله 4.65 متر وعرضه 1.85 متر, وارتفاعه 1.63 متر, وقاعدة عجلاته 2.8 متر أي أنّ أبعاده أعرض بـ 38 سم وأطول في قاعدة العجلات بـ 21 سم فقط مقارنة بالكريتا الإس يو في.

ولكن لن تصل هاته البيك أب بأي حال من الأحوال لسوق أمريكا الشمالية وغالبية الأسواق العالمية, وغالبًا ما ستكون حصرية لـ”بعض” الأسواق الناشئة.

هذا ويمكنكم مشاهدة فيديو الكشف عن الكونسبت STC بالبرازيل من [هنا]

1 2 3 4 5

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل