المربع نت – أودي ستدشن الكونسبت Q8 خلال يناير 2017 بمعرض سيارات ديترويت, وإثر هذا قررت إصدار صور تشويقية للإس يو في المنتظرة..

صورتين مرسومتين وأخرى مصوّرة يكشفون عن شبكة مبرد بارزة وقاع المصابيح الامامية المُنزويّة وأسفل مقدمة رمادي ضخم للمركبة, والنسخة الإنتاجية ستصل خلال 2018 وسوف تكون مبنية على منصة MLB بعديد من خيارات المحركات التوربينية البترولية والديزل الست والثمان سلندر, كما سيتم تقديم نسخ هايبرد وهو أمر تؤكده الرسومات حيث أنّ بها شعار e-tron والذي تضعه أودي على موديلاتها الكهربية والهايبرد.

“أودي” تصدر صورًا تشويقية للكونسبت الإس يو في Q8 قبيل عرضه بديترويت Audi

وسوف تتشارك الـ Q8 ذات المقاعد الأربعة عديدًا من الأنظمة المتقدمة للـ A8, يتضمن ذلك نظام 48V الكهربي, أجهزة عرض رقمية OLED عالية الوضوح وأحدث وظائف القيادة الذاتية.

تمامًا مثل الـ Q4 والـ Q6, فالـ Q8 الكوبيه ذات خط السقف المائل ستتبنى هيكلة الـ 5 أبواب بباب الحقيبة الخلفية العصري لتكون المركبة ككل تقترب من نفس حجم الـ Q7 والتي طولها 5,050 ملم وعرضه 1,970 ملم.

ويقول مارك ليتشت رئيس تصميم أودي وهو من يزيل الغطاء بالصورة:”إنّ الأودي Q8 كونسبت تصميمه أنيق رياضي يثير الهيبَة, وارتأينا إلى الاهتمام بالمساحة الداخلية من أجل راحة الركاب حتى بالرغم من خط سقفها المسطّح استطعنا تنفيذ ذلك”.

ويقترض الكونسبت Q8 بعض عناصر تصميم موديل أودي Ur-Quattro من ثمانينات القرن الماضي من اتساعها وخط سقفها المسطح وعجلاتها البارزة.

ليست هنالك أية تفاصيل عن أسعار الـ Q8 الرشيقة ولكن يعتقد أنّها ستبدأ من 55 ألف جنيه إسترليني (255 ألف ريال سعودي) ببريطانيا لموديلها الأقل تكلفة ذو محرك الـ TDI سعة الـ 3 لتر.

1 2 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل