انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – الحرمان من النوم أمر خطير للغاية يودي بالحيوات إلى الموت, ففي تقرير لمؤسسة AAA للسلامة المرورية بالولايات المتحدة فالسائقون الذين ينامون أقل من 7 ساعات خلال الـ 24 ساعة معرضون للحوادث بشكل أكبر من الذين ينامون بشكل معتدل, فمن ينام أقل من ساعة لساعتين عن الـ 7 ساعات تزيد فرصة تورطه في حادث للضعف, ومن ينام أقل من 2-3 ساعات عن الـ 7 ساعات تزيد فرصة تورطه في حادث لأربعة أضعاف, ومن ينام أقل من 4 ساعات تزيد فرصة تورطه في حادث لـ 11.5 ضعف..

وهذا هو أول تقرير يربط بين الإرهاق الجسماني والحوادث وبالإحصائيات وُجد أنّ 35% من السائقين بالولايات المتحدة ينامون أقل من 7 ساعات وأكثر من 20% من الحوادث بالولايات المتحدة سببها نعاس السائق أثناء القيادة.

تقرير - قلة النوم تزيد من مخاطر التورط في حادث لـ 11 ضعف وهو سبب 20% من الحوادث 1

وتضمن البحث 7,234 سائق توّرط 4,571 منهم في حوادث سابقة, وواحد من كل ثلاثة اعترف أنّهم لمرة على الأقل خلال الشهر الماضي غفوا أثناء القيادة بسبب إرهاقهم الشديد.

ويوصي التقرير بالسفر عندما لا يكون قد مضى على استيقاظك سوى وقت قصير, أخذ استراحة كل ساعتين أو كل 100 ميل من القيادة, وتجنّب الأطعمة الثقيلة على المعدة, والسفر مع راكب قادر على القيادة لمساعدتك إذا ما شعرت بالإرهاق, وتجنّب الأدوية المسببة للنعاس.

صحيح أنّ الموازنة في حياتنا أمر صعب, ولكنه أمر لابد منه فالبديل هو وضع حياتنا وحياة الآخرين في خطر.. هذا ويمكنكم مراجعة التقرير بشكل مفصل عن طريق موقع المؤسسة من [هنا].

drunk-sleep-1

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل