المربع نت – أرسل عمدة لندن صديق خان خطابا لفولكس فاجن، يدعوها إلى تعويض ملاك سيارات الديزل التابعة للشركة والمتأثرة باجهزة غش الانبعاثات، كما طلب من الصانعة الألمانية تعويض مدينة لندن ماليا بسبب ضرائب التلوث التي ضاعت على المدينة لإطلاق سيارات الديزل كميات أكبر بكثير من الانبعاثات الضارة مقارنة بالمعلن عنه.

ويقدر الخبراء انه توجد قرب الثمانين ألف سيارة ديزل تابعة لفولكس فاجن ومتأثرة باجهزة الغش في لندن فقط، وتقوم هذه الاجهزة بالحد من الانبعاثات الضارة أثناء اختبارها لخداع المنظمين الرسميين، بينما تفتح الباب لمستويات بالغة الارتفاع من الغازات الضارة أثناء سيرها في الطرق.

عمدة لندن يدعو “فولكس فاجن” لتعويض المدينة وملاك سيارات الديزل المتأثرة بأجهزة الغش Volkswagen

عمدة لندن طالب تحديدا بتعويض مالي قدره 2.5 مليون جنيه استرليني من فولكس فاجن، قائلا أن المبلغ سيتم استخدامه في تعليم الأطفال في المناطق المتأثرة بالهواء الملوث في لندن.. وتشير التقارير إلى انه توجد 448 مدرسة في لندن في مواقع ملوثة للغاية من ناحية الهواء ومتعدية للمستويات القانونية المسموح بها، كما تسجل المدينة 9,400 حادثة وفاة سنويا نتاج امراض تلوث الهواء.

فولكس فاجن وعدت بتغيير اتجاهها بالكامل واستهداف المركز الأول عالميا في مجال صناعة السيارات الكهربائية في حلول عقد من الزمن، وقال مدير مجلس إدارة الشركة هاربرت ديس في تصريح رسمي: “أهدافنا عالية واستراتيجيتنا طموحة للغاية.. حيث نرغب في التغيير واخذ الشركة إلى المقدمة في مجال السيارات المستقبلية المتطورة، بعزم كامل”.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان فولكس فاجن منذ عدة أيام عن نيتها فصل 23,000 موظف عن العمل في مكاتبها ومصانعها في ألمانيا، و 7,000 موظف حول العالم.

في المقابل، تقول الشركة أنها ستخلق 9,000 وظيفة جديدة بفضل مشاريع السيارات الكهربائية الجديدة، كما تأمل الصانعة الألمانية بتوفير 3.7 مليار يورو سنويا لتعويض الضربة المالية الهائلة لفضيحة الديزل.

0243c40c000005dc-3954852-image-a-5_1479813727498

Mayor of London Sadiq Khan has written to Volkswagen over the so-called dieselgate scandal

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل