المربع نت – تويوتا لديها تاريخ طويل مع سباق الصحراء. في الواقع، بدأت تويوتا في العام 1979 كأداة تسويقية للمساعدة في الإعلان عن متانة الشاحنات إلى بلد تسيطر عليه تماما الشاحنات ذات العلامات التجارية المحلية. اليوم، تويوتا لا تزال تستخدم سباق الصحراء كوسيلة لجذب الانتباه إلى علامتها التجارية وشاحناتها. وبشكل أكثر تحديدا، هذه الشاحنة هي بناء يبشر بسمات 2017 تاكوما TRD برو.

بدأت هذه الشاحنة الحياة كتاكوما TRD برو من المصنع، ولكن حصلت على طن من الترقيات استعدادا لدخولها حيز “السباق الأمريكي العظيم على الطرق الوعرة”، Mint 400. يعقد من 1 حتى 5 مارس، 2017 في لاس فيغاس، Mint 400 هو واحد من أطول وأكثر سباقات الطرق الوعرة قسوة في الولايات المتحدة.

”تقرير” تعرف على تويوتا تاكوما 2016 TRD Pro Race Truck وتاريخها مع سباق الصحراء
 يتم تعديل الشاحنة لمساعدتها على تحسين التعامل مع قسوة مسافات طويلة من سباقات الطرق الوعرة، ولكن الغالبية من أجزائه من المصنع. “إن تاكوما TRD Pro Race Truck هي التاكوما الأكثر شراسة التي قمنا بتطويرها”، كما يقول جون مايرز، مدير الاتصالات في مبيعات تويوتا موتور. “يمثل Mint 400 المثال الأقوى من سباق الصحراء. انه أرض الواقع التي تثبت النوعية الممتازة لهذه السيارة الخاصة”.

إذاً، هل تاكوما TRD Pro Race Truck لديها ما يلزم لتتحمل 400 ميل من اقسى وأسرع التضاريس من هذا الجانب من الحدود المكسيكية؟

الخارج

التغيير الأكثر وضوحا في الشاحنة هو في وظيفة الطلاء Matt السوداء المليئة بشعارات الرعاة. هيكل السيارة كله قياسي من المصنع، حتى وصولا الى TRD Pro Fender Flares. الموعددلة هي الإطارات العدوانية General Grabber X3 Mud Terrain وعجلات beadlock XD لمسة نهائيا في لون الألومنيوم الأحمر.

في الأمام، أضافت تويوتا مصد Skid Plate الذي هو أيضاً ركيزة لشريط الأضواء الأربعة للطرق الوعرة. من الأسفل، TRD Pro skid plate واضحة للعيان. كما تتميز الشاحنة بهوائي على السطح لإتصالات طويلة المدى في اتجاهين – أساسي خلال السباق.

من الخلف، صندوق الشاحنة كامل بالأدوات والمعدات. الإطارات الاحتياطية تشغل معظم المساحة، إضافة إلى قفص سلامة يصل إلى المقصورة الداخلية. أيضاً في الصندوق يوجد المبرد ومروحة كهربائية للحفاظ على برودة السيارة. وهناك أيضا طفاية حريق، والمسارات الرملية، وجاك سباق لحالات الطوارئ. حتى أن هناك Driveshaft إضافي إن حدث الأسوأ. مخبأة تحت مسارات الرمال يوجد Shock Absorbers ضخمة من فوكس أضافتها تويوتا للمساعدة في امتلاك تضاريس الصحراء. الصدمات الالتفافية ثلاث إنش في القطر، وتحتوي على خزانات على ظهرها مع سائل صدمة إضافي.

الداخل

ابقت تويوتا داخل الشاحنة على لوحة القيادة من المصنع، ولكن زودته بعجلة قيادة مخصصة للسباق وقفص سلامة Roll cage، مقاعد سباق مع حزام أمان من خمسة نقاط، وشبك نافذة لتلبية قواعد السلامة. حتى نظام المعلومات والترفيه Entune هو القياسي الحالي. لوحة مفاتيح إضافية على يسار عجلة القيادة تعطي السائق التحكم بأنظمة إضافية مثل أضواء الطرق الوعرة في الأمام.

الداخل

ابقت تويوتا داخل الشاحنة على لوحة القيادة من المصنع، ولكن زودته بعجلة قيادة مخصصة للسباق وقفص سلامة Roll cage، مقاعد سباق مع حزام أمان من خمسة نقاط، وشبك نافذة لتلبية قواعد السلامة. حتى نظام المعلومات والترفيه Entune هو القياسي الحالي. لوحة مفاتيح إضافية على يسار عجلة القيادة تعطي السائق التحكم بأنظمة إضافية مثل أضواء الطرق الوعرة في الأمام.

نظام الدفع

يبقى محرك تاكوما TRD Pro القياسي بسعة 3.5 لتر V6 دون تغيير، جنبا إلى جنب مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، و Transfer Case ذات سرعتين لنظام 4WD. أيضاً من التجهيزات في هذا المجال هو نظام Multi-Terrain Select ونظام Crawl control. في حين أن المحرك وناقل الحركة تبقى أساسية، تلقى نظام التعليق طن من التغييرات.

 

 وقد تم تعزيز نظام التعليق الأمامي وأضيف ممتص صدمات 2.5 بوصة فوكس coilover. هذا بالإضافة إلى 3.0 بوصة التي ذكرناها قبل. تلقت النوابض Springs جرعة كبيرة من أجزاء ما بعد البيع، بما في ذلك Hangers معززة تبدو كما لو أنها جاءت من كتاب لتعليم التلحيم. وهناك أيضا قفص سلامة سميك و Skid Plate لحماية خزان الوقود، والذي وضع في مكان  الإطار الاحتياطي عادة.

 

استنتاج

وضعت تويوتا كل ثقلها لجعل هذا التاكوما TRD pro جاهزاً للسباق. وعدد كبير من التعديلات من شأنه أن يساعد أن نرى هذه الشاحنة تصل إلى خط النهاية. والشق الوحيد الذي يمكن أن يكون مخيب في ترسانتها من الأسلحة هو محرك ال 3.5 لتر V6. ويشكو الكثيرون من المحرك أنه ضعيف قليلاً بالنسبة للتاكوما – حتى في شكله الأساسي. نأمل أنه لن يكون مشكلة بالنسبة لفريق تويوتا.

 

ومن المثير للاهتمام أيضا أن نشير إلى عدد التعديلات التي أضافتها تويوتا مقارنة بالتغييرات القليلة نسبيا التي أدخلته فورد على شاحنة سباق رابتور 2017 التي بنيت لسباق Baja 1000. وبالمقارنة مع تاكوما، رابتور تغير قليلاً جداً عن شكل الإنتاج. على سبيل المثال، كان التغيير الوحيد إعادة تقويم طفيفة على نظام التعليق لحساب الوزن المضاف لمعدات السلامة. بينما قطعت تويوتا ثقوب في صندوق شاحنة التاكوما من أجل احتواء الترقية في ممتص الصدمات الخلفي Shock Absorbers.

sans-titre

toyota-tacoma-trd-pr-13_600x0w toyota-tacoma-trd-pr-14_600x0w

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل