المربع نت – بعض السيارات المستعملة تحظى بتقنيات ممتازة وتستحق فعلا الاهتمام والشراء مثلها مثل أي سيارة جديدة، ونعرض لكم اهم ثلاثة أسباب تجعل السيارات المستعملة بتقنيات ذكية خيارا حقيقيا ومميزا.
1 – مناسبة وملائمة
مثل الهواتف الذكية بالضبط، ستؤدي التقنيات الذكية في السيارات إلى رفع مستوى حياتك واتصالك مع العالم بدون بذل الكثير من الجهد.. حيث ستتطور نظم الملاحة عن وضعها السابق بمجرد شاشة GPS صغيرة وصوت رتيب يخبرك عن الوجهة، لتصبح أداة فعالة وحية تصور لك الطريق والمعلومات الأساسية على زجاج سيارتك الامامي، لذا لن تحتاج إلى إبعاد نظريك عن الطريق او الاستماع لهذا الصوت الرتيب، كما تؤدي أنظمة IoT الحالية إلى الاتصال الالكتروني بالسيارات والاجهزة والبنايات من حولك عبر البرمجيات واجهزة الاستشعار، وتستمر في التطور بسرعة فائقة.

2- السلامة

ثلاثة أسباب تدفعك لشراء سيارة مستعملة بتقنيات ذكية

نظم السلامة والأمان الحديثة هي بالغة التقدم والإبهار لدرجة أنها ستضمن أنه لا احد غيرك أو غير شخص آخر مبرمج له سابقا بالدخول إلى سيارتك بدون استخدام بصمة اليد كمثال، او التعرف الصوتي أو فحص قرنية العين.. كما تؤدي تقنيات التوجيه الذاتي والنصف ذاتي الحديثة إلى سيارات تتحكم فيها الكومبيوترات بشكل شبه كامل، حيث تتمكن من التسارع أو التباطؤ او تغيير حارات السير حسب البيانات المتوفرة بدقة بعيدا عن سيطرة السائقين أنفسهم، وهو امر سيقلل كثيرا من الحوادث.

توجد تقنيات حديثة أيضا توفر رؤية ليلية ممتازة عبر كاميرات خاصة قادرة على رصد أي شيء، حي او غير حي، ليلا وتعديل وجهة السيارة تلقائيا لتفادي أي ارتطامات.

3- تأمين أرخص

لان هذه التقنيات الحديثة ستؤمن السيارة من السرقة والحوادث والارتطامات بشكل كبير، سيؤدي هذا إلى خفض أقساط التأمين بشكل ملحوظ، حيث تشير دراسات إلى ان نظام كبح الطوارئ التلقائي لوحده يخفض من حوادث السيارات بـ 38%، وبجمعه بأنظمة المساعدة على الوقف والبقاء في حارة السير وغيرها من أنظمة السلامة الهامة، ستقترب الحوادث والاخطاء البشرية من التلاشي من حياتنا، وستنخفض بالتوازي مصاريف تأمين السيارات.

خلاصة الأمر، أن السيارات المحتوية على تقنيات جديثة في المستقبل بلا منازع.. وتوجد فرصة لشرائها مستعملة بأسعار أرخص مع الحفاظ على جميع مميزاتها الرائعة من كل ناحية.

japan-1419572_640

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل