المربع نت – قبل البدء في عرض نبذة عن خمس من أقدم سيارات العالم المستمر إنتاجها، نؤكد على بعض الشروط المحددة للاختيارات، مثل كونها سيارات ركاب، كما نشمل أيضا موديلات الفيس ليفت لطالما استمرت السيارة في الاعتماد على نفس المنصة السابقة.
سوزوكي جيمني

automotive-antiquities-five-of-the-oldest-cars-still-in-production_1

“بالصور” تعرف على خمس من أقدم سيارات العالم المستمر إنتاجها

رغم قدم السيارة وحجمها الصغير، إلا أن سوزوكي جيمني تستمر في كونها من أفضل السيارات في التعامل مع الطرق الوعرة.. ويمثل الجيل الثالث الحالي من جيمني الخليفة الروحية لموديل LJ10 الصادر عام 1970، والذي استهل عصر الدفع الرباعي لسوزوكي.. وقد حققت الجيمني مكانة رمزية فور تقديمها في معرض سيارات توكيو 1998 لأول مرة، وهاكم اهم الأسباب لهذا.
السيارة تحظى بتصميم طريف وخشن في ذات الوقت، حيث تمثل جيمني روح الإس يو في بحق، بفضل هيكلة الجسد على الإطار وارتفاع جسدها عن سطح الأرض وصندوق النقل الثنائي.. ولكن مشكلة السيارة هي قمرتها غير اللائقة، بأسلاك ومسامير مكشوفة ومقاعد مدفأة زيادة عن اللزوم وبحر من البلاستيك غير الأنيق.
لادا نيفا

automotive-antiquities-five-of-the-oldest-cars-still-in-production_11

لادا هي أشهر سيارة قادمة من روسيا، وقد بدأ إنتاج موديل اللادا ريفا تحديدا في 1977، ليتبعه موديل النيفا الحالي المماثل له في 2012.. وتمثل السيارة المماثل الروسي لسلسلة CJ وجيب رانجلر، وقد ركز مهندسو الشركة على جعلها رخيصة وسهلة في الصيانة وقادرة على التعامل مع الطرق الوعرة.
مورجان 4×4

automotive-antiquities-five-of-the-oldest-cars-still-in-production_20

مورجان 4×4 هي أقدم سيارة بلا منازع في هذه القائمة، حيث استهل إنتاجها في 1955، ليتم صنع 386 وحدة فقط من السيارة من 1955 حتى 1960، جميعهم مزودون بمحرك فورد 100E الشهير آنذاك سعة 1.2 لتر بأربعة إسطوانات، بينما يتوفر الموديل الحالي بمحركات 1.6 لتر وناقل حركة بخمس إسطوانات، بقوة 110 حصان وعزم دوران 97 رطل-قدم.

أوبل أنتارا

automotive-antiquities-five-of-the-oldest-cars-still-in-production_30

أوبل أنتارا تمثل نقطة سوداء في تاريخ إنتاج جنرال موتورز، بسبب تصميمها القبيح واحتلالها المراكز الأخيرة على الدوام في إحصائيات الموثوقية، وتأتي بحقيبة صغيرة وقمرة رخيصة ومصاريف مرتفعة للصيانة، ولكن بقدرة لا بأس بها مع الطرق الوعرة.

مرسيدس بنز جي كلاس

automotive-antiquities-five-of-the-oldest-cars-still-in-production_40

الجي كلاس هي سيارة أيقونية بلا شك، بتصميمها الراقي وهيئتها المهيبة.. وحتى نسخة G 350d Professional، والتي تاتي بنوافذ يدوية، يتم صنعها باليد ويبدأ سعرها من 88,900 دولار (333,000 ريال سعودي).

وقد بدأ إنتاج السيارة في عام 1979 أيام طرح جيل W461.. وتحظى بقمرة بالغة الفخامة، ووضعية قيادة مرتفعة لتعطي تجربة قيادة مسيطرة وممتازة، لذا لا عجب أن الكثيرين مستعدون لدفع كل هذه الأموال لشراء السيارة، خاصة للنسخ المعدلة من إيه إم جي.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل