المربع نت – أظهرت دراسة من ذراع هيونداي البريطانية أن النساء أكثر تعرضا للغضب بنسبة 12% من الرجال أثناء القيادة، وهي دراسة معتمدة على نماذج غربية ولا تنطبق على الشرق الأوسط.

وتمثل نتائج الدراسة مفاجئة مع ذلك، لأن الانطباع العام أن الرجال أقل صبرا وأسرع غضبا من النساء، ولكن يبدو أن غريزة الدفاع عن النفس للنساء تدفعهم لردود أكثر عدوانية للمخاطر المحتملة مقارنة بالرجال.

دراسة: النساء أكثر تعرضا للغضب أثناء القيادة من الرجال

الدراسة قامت باختبار حواس الرجال والنساء المشاركين أثناء قيادتهم، حيث قاست ردودهم العاطفية للأصوات والروائح واللمس والذوق في ظروف قيادة مختلفة.. ويشير المشرف على الدراسة باتريك فيجان، وهو متخصص في العلوم النفسية السلوكية، ان “أسلافنا من النساء طوروا غريزة حادة للدفاع عن أنفسهن وعن اطفالهن من المخاطر العديدة المحيطة بهم، وهذه الغريزة تظهر الآن في حياتنا العصرية أثناء القيادة، حيث تدفع النساء للرد بشكل أكثر انفعالية وتوترا عند مجابهة المخاطر المحتملة على الطرق”.

وقد اكتشفت الدراسة أيضا أن أهم عاطفتين تسيطر على الناس أثناء القيادة هي السعادة بفضل شعور الحرية والاستقلال الذي تعطيه القيادة للنفس، والغضب عند خروج الأمور عن سيطرة السائق.

 angry-female-driver

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل