انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قال قاض أمريكي فدرالي في سان فرانسيسكو يوم الثلاثاء أنه “يميل بقوة” إلى الموافقة على تسوية فولكس فاجن البالغة قيمتها 10.033 مليار دولار لشراء سيارات الديزل 2.0 لتر المعيبة وتعويض 475,000 مالك متضرر من الأمر.

القاضي تشارلز بريير قال أنه سيصدر حكمه النهائي بحلول الخامس والعشرين من أكتوبر.. مؤكدا على دراسته للاعتراضات المقدمة من الملاك المتضررين ومحاميهم لزعمهم أن فولكس فاجن لم تعرض تعويضات مادية كافية في التسوية.

قاضي أمريكي يلمح لموافقته على تسوية "فولكس فاجن" بشراء سيارات الديزل المعيبة Volkswagen 1

وقد وافقت فولكس فاجن على دفع 16.7 مليار دولار لتسوية جميع مشاكلها القانونية في الولايات المتحدة، شاملة تعويضات الملاك وشراء السيارات بجانب غرامات للحكومة وتمويل لبرامج حماية للبيئة.

وقد وظفت الصانعة الألمانية 900 شخص لتنفيذ خطة شراء السيارات المعيبة، وستضع موظف مخصص للأمر في كل توكيل لها في الولايات المتحدة لمتابعة الأمر، ومن المفترض أن تبدأ عمليات الشراء من الشهر القادم إن وافق القاضي عليها، وستعرض فولكس فاجن أيضا 5,100 إلى 10,000 دولار كتعويضات مادية لكل مالك متضرر بجانب سعر الشراء.

بالنسبة لهؤلاء غير الراغبين في إعادة سياراتهم لفولكس فاجن، يمكنهم إصلاحها مجانا إن وافق المنظمون على حلول فولكس فاجن لمحركات الديزل 2.0 لتر.. وبينما قرر 3,200 مالك عدم المشاركة في خطة الشراء والتعويض، قام 340,000 بالتسجيل للمشاركة بها.

كل هذا لا يشمل 85,000 سيارة ديزل لفولكس فاجن وأودي وبورش بمحركات 3.0 لتر، حيث تقوم الحكومة الامريكية بمفاوضات متوترة حاليا مع الصانعة الألمانية لإقرار ما إذا كان يتوجب عليها شرائهم أيضا مع السيارات الأصغر، وما إذا توجب عليها عرض تعويضات مادية مماثلة لملاك هذه السيارات.

A worker shines the grill of a Volkswagen car displayed on media day at the Paris auto show, in Paris, France, September 30, 2016. REUTERS/Benoit Tessier

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل 22 ساعة
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل 23 ساعة
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل 23 ساعة
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل