المربع نت – تتجهز كاديلاك لإطلاق سيدان فاخرة جديدة كليا تحت اسم CT8 لعام 2019، لتكون المنافسة الرئيسية لمرسيدس إس كلاس.. وقد طرحت كاديلاك في السابق CT6 الفاخرة والموجهة لمنافسة الفئة الخامسة والإي كلاس، ولكنها سيارة غريبة نوعا ما لكونها أكبر من منافسيها وأخف في ذات الوقت، ما جعلها خيارا مميزا لهؤلاء الراغبين في سيارة فاخرة بلمسة رياضية، ولكنها غير مناسبة لهؤلاء الراغبين في الراحة المطلقة في سياراتهم، ولهؤلاء ستقدم كاديلاك الـ CT8 القادمة.

المنصة والتصميم الخارجي

تعرف على المعلومات المتوفرة عن “كاديلاك” CT8 موديل 2019 المنافسة لمرسيدس إس كلاس

تشير التقارير إلى أن CT8 القادمة سترتكز على نفس منصة أوميجا لـ CT6، ولكن سيتم تطويلها قليلا لتوفير مساحة للمحركات الاكبر في المقدمة مع الحفاظ على مساحة القمرة.. ولأجل منافسة بي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس إس كلاس بحق، ستكون السيارة أفخم بكثير من الـ CT6 وأكبر قليلا، بينما سعرها سيكون غالبا مقاربا لمنافسيها، ما يعني تراوحه بين 80,000 إلى 100,000 دولار (300,000 إلى 375,000 ريال سعودي).

بالنسبة للشكل الخارجي لكاديلاك CT8 فلا توجد تفاصيل محددة بعد، ولكن الصانعة الأمريكية عرضت بعض سيارات الكونسيبت في السنوات الأخيرة وقد تستوحي الـ CT8 القادمة تصميمها منهم، ولكن في ذات الوقت، كاديلاك قالت أنها ترغب في تمييز سياراتهم عن بعضها، لذا قد نرى شكلا فريدا ومختلفا عن السابق.

القمرة

الـ CT6 تعرض درجة ممتازة من الراحة والخصائص المميزة، ولكن قمرتها رياضية نوعا ما، ما يجعلها أقل من مستوى منافسيها في المجال.. ومن المتوقع معالجة كاديلاك لهذا في الـ CT8 القادمة، بقمرة خاوية من الأزرار الكثيرة الحالية، ووضع بدلا منهم شاشتي LCD وبعض ضوابط اللمس لتحرير لوحة العدادات والقمرة إجمالا.. ومن المتوقع توفر أربع إلى خمس مقاعد فيها تبعا لهيئتها، بمساحة أوسع بكثير للراكب، كما سيتم تحسين جودة المواد المستخدمة بشدة مقارنة بالـ CT6.

المحرك

من الغالب أن CT8 ستكون أقوى بكثير من الـ CT6 الأصغر حجما.. وقد نرى محرك V6 المزدوج توربنييا سعة 3.0 لتر في النسخة المبدئية من السيارة، بقوة 400 حصان وعزم دوران 400 رطل-قدم، بينما النسخ الأعلى اداء قد تحظى بمحرك V8 الجديد كليا الذي تقوم جنرال موتورز بتطويره حاليا، بشاحنين توربينيين وسعة 4.2 لتر، بقوة تتعدى 550 حصان وعزم دوران 500 رطل-قدم.

وستأتي السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد بعشر سرعات، معدل لتوفير الراحة والتسارع السلس، وبينما لا توجد معلومات عن السرعة القصوى للسيارة إلا أنها ستكون قريبة من 150 ميل في الساعة غالبا.

2019-cadillac-ct8 2019-cadillac-ct8-rumors

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل