المربع نت – توصلت شركة هيونداي موتور إلى اتفاقية أجور مبدئية مع اتحاد العمال الكوري الجنوبي يوم الاربعاء بعد حدوث أسوأ الإضرابات في تاريخ صناعة السيارات الذي أدى إلى تعطل إنتاج الشركة.

تخضع هذه الاتفاقية للتصويت من قبل ما يقرب من 50،000 عضو من أعضاء النقابة اليوم الخميس، وهُم الذين رفضوا صفقة سابقة في أغسطس.

“هيونداي” تتوصل الى صفقة أجور مبدئية مع اتحاد نقابة عمال كوريا الجنوبية

وقالت الحكومة الاسبوع الماضي ان النقابة أقامت 24 إضرابا جزئيا وكليا منذ 19 يوليو، مانعة هيونداي من إنتاج131,851 سيارة تبلغ قيمتها أكثر من 2.9 تريليون وون (2.6 مليار دولار أمريكي أي 9.75 مليار ريال سعودي)، وقالت هيونداى فى بيان أن الشركة والنقابة شكلتا أرضية مشتركة حيث أنه يتوجب منع حدوث أي كارثة أخرى كهاته حيث أن الاضراب الممتد كان له تأثير كبير ليس فقط على الشركة ولكن على الاقتصاد الإقليمي والوطني.

وهذا وطبقا للاتفاق الأخير، ستزيد شركة هيونداي الأجر الأساسي الشهري بمقدار 72,000 وون كوري (241 ريال سعودي) ؛ وإعطاء كل عامل مدفوعات لمرة واحدة قدرها 3.3 مليون وون (11 ألف ريال سعودي) فضلا عن زيادة مدفوعات المكافآت والحوافز لتصبح ثلاث ونصف أضعاف الأجر الشهري الأساسي؛ وقالت الشركة أيضا أن كل عامل سوف يحصل على 10 أسهم بهيونداي.

وجاء الاتفاق بعد أن هددت الحكومة إلى التدخل لوقف الإضراب، منتقدة الاتحاد للاضرابات رغم الأجور المرتفعة نسبيا في صناعة السيارات.

هذا وقد شجعت نزاعات العمل والطلب المحلي الراكد بعض المحللين إلى خفض توقعات الأرباح لفترة الربع الثالث من العام الجاري لمجموعة هيونداي موتور.

The logo of Hyundai is pictured at at the 37th Bangkok International Motor Show in Bangkok

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل