المربع نت – نواقل الحركة اليدوية لديها مكان خاص في قلوب عشاق السيارات، ولكن ليست كل سيارة مناسبة للتعامل اليدوي، ونعرض لكم هنا قائمة بخمس سيارات حالية في الأسواق ستكون أسوأ بكثير في الواقع بنواقل حركة يدوية.
imageshandler-1 imageshandler
بورش 918 سبايدر هي من أفضل السيارات الخارقة في العالم بفضل محرك V8 سعة 4.6 لتر ومولد الطاقة الهجين بقوة 886 حصان ونظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.. وتجمع السيارة بين ناقل PDK السريع الانتقال والدفع الرباعي لتصل إلى ستين ميل في الساعة في 2.2 ثانية فقط، ما يجعل الامر مستحيلا لتحقيق نفس الأداء بناقل حركة يدوي.. وبينما اعتمدت كاريرا GT السابقة على ناقل حركة يدوي بمحرك V10 صارخ، إلا أنه من غير الممكن الوصول إلى مثل سرعة السبايدر بغير الناقل الأوتوماتيكي.
imageshandler-1 imageshandler
نيسان جي تي آر تستفيد أيضا من نظام دفعها الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي المقبض لتحقيق أدائها المبهر .. وعندما طرحت الصانعة اليابانية موديل 2009 من الجي تي آر، وصلت قوتها حينذاك إلى 480 حصان بسرعة مدهشة تصل إلى ستين ميل في الساعة في قرب الثلاث ثواني، ولو تم استخدام ناقل حركة يدوي لما وصلت السيارة إلى مثل هذه السرعات.
imageshandler-1 imageshandler
حتى سيارات السباق بدات بالانتقال إلى نواقل حركة أوتوماتيكية ثنائية المقبض، مثل 911 GT3، وحتى المكلارين 675 LT تحتاج الآن إلى ناقل حركة ثنائي المقبض لرفع أدائها والمنافسة مع غيرها.. وبينما تضخ المكلارين 666 حصان للعجلات الخلفية، يصعب بشدة التعامل مع هكذا قوة هادرة حين انشغالك بالنقل اليدوي بين السرعات.
imageshandler-1 imageshandler
السرعة ليست هي الحاسم الوحيد بين نواقل الحركة الأوتوماتيكية واليدوية.. الراحة أيضا عامل مهم قد تدفع صانعات السيارات إلى تفضيل محركات اوتوماتيكية سلسلة، لهذا تستخدم رولز رويس دون ناقلا أوتوماتيكيا بثمان سرعات.
imageshandler-2 imageshandler-3
تيسلا موديل S هي من أبرز السيارات التي ستكون اسوأ بكثير مع نواقل حركة يدوية.. حيث أن مولد الطاقة الكهربائي لمولد S يستفيد من عزم الدوران الفوري للموتورات الكهربائية ولديه “ترس” واحد فقط للتسارع السلس والسريع، ولهذا في الواقع لا تأتي موديلات تيسلا بأي نواقل حركة حقيقية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل