المربع نت – أعلنت نقابة عمال هيونداي عن شن اول إضراب شامل في جميع مصانع الشركة الكورية منذ 12 سنة، بسبب المماطلة في محادثات الاجور، ما يهدد أرباح الشركة للعام الحالي.

ويأتي الإضراب الذي استمر ليوم كامل عقب سلسلة إضرابات اخرى جزئية في مختلف مصانع الشركة، وتنتج مصانع كوريا الجنوبية 40% من جميع سيارات هيونداي.

نقابة عمال “هيونداي” تشن أول إضراب شامل في 12 سنة Hyundai

وقد أدى الإضراب الشامل يوم الاثنين إلى خسارة هيونداي لـ 114,000 سيارة بقيمة 2.26 مليار دولار، وهي اكبر خسارة متعلقة بالإضرابات في تاريخ هيونداي من ناحية قيمة السيارات.

وتنوي النقابة العمالية شن إضرابات أخرى جزئية لباقي الأسبوع الحالي، وقد تستمر للأسبوع القادم، تبعا لرد الشركة عليهم.

وقد هوت أسهم هيونداي موتور 1.1% اليوم بسبب الأزمة، مقارنة بانخفاض البورصة الكورية بـ 0.3% فقط، وقد صوت عمال النقابة في الشهر السابق بأغلبية ساحقة برفض اتفاق الاجور المبدئي مع هيونداي بسبب خفضه للمرتبات مقارنة بالعام السابق.

هيونداي سجلت عاشر انخفاض فصلي في أرباحها من أبريل إلى يونيو بسبب تباطؤ نمو الأسواق النامية وعجزها عن استغلال رواج موديلات الإس يو في عالميا في السنوات الاخيرة، ومن المتوقع استمرار انخفاض أرباحها في الأشهر القادمة بسبب أزمتها العمالية الحالية.

The logo of Hyundai is pictured at at the 37th Bangkok International Motor Show in Bangkok, Thailand, March 22, 2016. REUTERS/Chaiwat Subprasom/File Photo

A worker fixes the Hyundai logo on a vehicle at a plant of Hyundai Motor in Asan, south of Seoul, February 9, 2012. REUTERS/Lee Jae-Won/File Photo

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل