المربع نت – باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في مجال السيارات الهجينة، “تويوتا” تبحث في الوقت الحالي تقديم السيارات الهجينة هذه إلي أكبر قدر ممكن من الناس، بما في ذلك هواة السيارات الرياضية.

وهنا يأتي دور نموذج Hybrid-R من تويوتا ياريس، والتي هي حتى الان نموذج للدراسة، والسيارة تجمع أفضل ما في عالم السيارات، حيث انبعاثات منخفضة للغازات الضارة واقتصاد في استهلاك الوقود جنباً إلى جنب مع جنباً إلى جنب مع السرعة والاثارة التي تقدمها سيارة السباق الهاتشباك الصغيرة.

مفهوم تويوتا ياريس الهجينة الجديدة ينعرض في المانيا بمعرض فرانكفورت للسيارات Toyota Yaris

واعتماداً على السيارة ياريس الثلاث أبواب، يعتمد النموذج الهجين على محرك 1.6 لتر معاد ضبطه بصورة كبيرة من مجموعة تويوتا موتورسبورت، جنبا إلى جنب مع اثنين من المحركات الكهربائية القوية لتوفير القدرة الكهربائية ذات الدفع الرباعي.

محرك 300 حصان صاحب الاربع اسطوانات يقوم بدفع العجلات الامامية، في حين أن العجلات الخلفية تتحرك اعتماداً على محرك كهربائي بقدرة 60 حصان، ليكون مجموع القوي المولدة في السيارة بصورة عامة 420 حصان.

هناك محرك كهربائي ثالث 60 حصان يقع ما بين المحرك وعلبة التروس ذات الست سرعات والذي يعمل كمولد اثناء التباطؤ لتغذية المكثف الفائق لدفع المزيد من القوة والطاقة للمحركات الكهربائية الخلفية.

Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-2[2] Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-3[2] Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-4[2] Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-5[2] Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-6[2] Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-8[2] Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-9[2] Toyota-Yaris-Hybrid-R-Frankfurt-10[2]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل