المربع نت – لا يمكن لاحد إنكار رواج تويوتا وشعبيتها الواسعة، حيث ازداد دخلها بـ 3.5 مليار دولار في اليابان فقط بفضل ارتفاع مبيعاتهم بـ 9% في النصف الأول من العام الحالي.. والسؤال هنا، ما سبب النجاح الساحق لهذه الشركة اليابانية؟

من أكثر ما يميز تويوتا هو نظام إنتاجها بالغ الجودة، والذي بدأت صانعات السيارات الاخرى بتقليده، لما يمثله من تعامل إداري ممتاز مع الموظفين وعمليات الإنتاج والاستفادة من المخزونات العاطلة.. ولكن توجد أمور أخرى تميز تويوتا غير عملية إنتاجها.

ما سر نجاح “تويوتا” الساحق عالميا؟ Toyota

احترام الناس

لتويوتا منهجية تتبعها في كل مكان، اهم ملامحها هي احترام موظفيها ودعمهم نفسيا وماليا وضمان تنوعهم إثنيا وعرقيا.

وتشتهر تويوتا خاصة بنواديها وحفلاتها ورحلاتها التي تعقدها باستمرار مع موظفيها وعمال مصانعها للترويح عنهم وغرس فكرة الولاء والاجتهاد فيهم، كما تستمع إليهم باستمرار وتشعرهم باهميتهم في عملية الإبداع والإنتاج.

وتتعمد تويوتا تصميم مكاتبها بدون حوائط داخلية تفصل بين الموظفين لتشجيع التواصل الدائم الإنساني والعملي بينهم، كما تجتهد في تدريب موظفيهم الجدد عن كل ما يتطلبه العمل قبل البدء.

تويوتا تعلم جيدا أنه للوصول إلى حالة الإتقان التام، لا يكفي فقط تحسين آليات الإنتاج، بل عليها أيضا إشعار موظفيها بانهم جزء من مشروع شامل، انهم جزء أصيل من الشركة، بدونهم ستنهار فورا.

download

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل