المربع نت – بدأت دايملر الشركة الأم لمرسيدس بنز بالاقتداء بأساليب عمل شركات التقنية الأمريكية العملاقة في سيليكون فالي لتسريع عملية صنع القرار وتشجيع الموظفين على الإبداع المستقل لمنافسة أمثال تيسلا موتورز الكهربائية.

ويقوم المدير التنفيذي للشركة الألمانية دييتير زيتشيه حاليا بتبسيط بيروقراطية الشركة وتشجيع فكر التجربة الحرة مع المنتجات الجديدة، حيث طلب من 144 موظف كمثال تقديم أفكار جديدة عن أساليب القيادة وتحسين التواصل في الشركة.

“دايملر” تقتدي بأساليب عمل شركات التقنية الأمريكية لتحسين أدائها Daimler

وتعتبر هذه تغييرات كبيرة في شركة مشهورة بصرامتها وتخطيطها الدقيق لكل شيء، وتتبع رحلة قام بها مئة مدير لدايملر لسيليكون فالي للتعلم من أمثال أبل وجوجل وأوبر، ويراقب منافسيها الألمانيون، بي إم دبليو وأودي، هذه التطورات عن كثب لرؤية ما إذا كانت فعلا مفيدة في تحسين أداء الشركة في المستقبل، خاصة مع قدوم تقنيات القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية.

دايملر حاليا تستثمر أموالا طائلة في السيارات الكهربائية، حيث قرر مديرها التنفيذي (في الصورة أسفله) انه لاجل ضمان نجاح الشركة عليها بتغيير أساليب تعاملها مع منتجاتها وموظفيها لاجل البقاء في مستقبل متغير باستمرار ومتوجه على الدوام للمزيد من التقنيات المعقدة التي تتطلب ردود فعل سريعة.

Dieter Zetsche, Chairman of the Board for Daimler AG and Head of Mercedes-Benz, sits in the 2016 Mercedes-AMG SLC 43 at the North American International Auto Show in Detroit, Michigan, January 11, 2016. REUTERS/Gary Cameron/File Photo

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل