المربع نت – قامت تيسلا بحذف كلمة Autopilot، او التوجيه الذاتي من موقعها الصيني عقب حادثة في بكين لسيارة تيسلا أثناء تشغيل نسق التوجيه الذاتي، وقد اشتكى المالك ان الشركة الأمريكية بالغت في وصف القدرات الآلية للسيارة وضللت الشارين.

وقد ارتطمت سيارة تيسلا في بدايات هذا الشهر بسيارة اخرى مركونة على الجانب الأيسر في إحدى الطرق السريعة في بكين، ولكن لم يتأذى أي شخص من الحادثة، وهي اول حادثة من نوعها في الصين متصلة بتقنيات التوجيه الذاتي، وتتبع حادثة أخرى مميتة في فلوريدا الامريكية أيضا لسيارة تيسلا أثناء التوجيه الذاتي.

“تيسلا” تحذف أي إشارة للتوجيه الذاتي في موقعها الصيني عقب حادثة في بكين Tesla

المتحدثة الرسمية لتيسلا قالت ان الشركة تعمل على تحسين تواصلها في اللغات الاخرى لضمان إيضاح القدرات الحقيقية لسياراتها ونظمها بشكل دقيق وبدون مبالغات من أي نوع، خاصة ان الكلمة الصينية للقيادة الذاتية هي نفسها الكلمة للتوجيه الذاتي، وهما قدرتان مختلفان بشكل كبير، ما ادى إلى عدم فهم بعض العملاء الصينيين لقدرات السيارة الفعلية، والتي تركز فقط على مساعدة السائق في القيادة وليس التحكم الكامل في سير السيارة.  

A man looks around Tesla Motors' Model S P85 at its showroom in Beijing January 29, 2014. REUTERS/Kim Kyung-Hoon/File Photo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل