, المربع نت

المربع نت – مرت ثمان سنوات منذ أن أطلقت صانعة السيارات اليابانية “نيسان” سيارتها نيسان تبدأ الهاتشباك لأول مرة، ويبدوا أن الوقت قد حان ليصدر الإصدار الحديث في المنطقة العربية، وتيدا هي سيارة رائعة تلعب دوراً اساسياً في قطاع سيارات المدينة وسيارات القطاع C، وهو القطاع الذي يمثل ما يقرب من 36٪ من المبيعات في الشرق الاوسط بالنسبة لنيسان، ومن المتوقع ان تشهد مبيعات نيسان ارتفاعاً ملحوظاً في هذا القطاع بعد أطلاق الجيل الاخير من السيارة لتتفوق، على حد تعبير المتحدث عن الشركة في المؤتمر الصحفي، على السيارات المنافسة لها في نفس القطاع مثل كورولا و سيفيك وفوكس.

ولفعل هذا، تخلت نيسان تيدا 2014 عن تصميمها الهندسي القديم واستبدلته بتصميم هو تصميم السيارة سنترا، بالرغم من ان نموذج تبدأ أصغر في الجحم واقل في السعر بصورة واضحة.

, المربع نت

وتماماً كما في نماذج سنترا، تيدا تأتي تبدأ 2014 مع نوعين من المحركات، المحرك سعة 1.8 لتر 130 حصان أو المحرك 1.6 لتر قدرة 115 حصان، وكلا النوعين من المحركين متصلين مع صندوق تروس drone-tastic CVT الذي يسلم قوة أكبر مع استهلاك اقل للوقود.

تأتي تبدأ الجديدة مع نظام باور جديد لعجلة القيادة، مع النوافذ الكهربائية، وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام الملاحة وتقنية البلوتوث، مع أربعة مكبرات صوت وربط USB.

محرك 1.8 لتر يأتي مع ثلاث أنواع من المتغيرات وهي النموذج الاساسي SV ونموذج 1.6SV الذي يأتي مع مصابيح الضباب والاطارات 17 بوصة ومستشعر الوقوف الخلفي. أما بالنسبة لنماذج SL فيمكن للمستخدم فيها الحصول على كل ما فات ويزيد عليه اكياس هوائية كاملة مزدوجة امامية وجانبية، مع فتحة السقف.

وبالنسبة للأسعار، فالنماذج الصناعة التايلاندية يبدأ سعرها من 57000 ريال سعودي بالنسبة لمحركات 1.6 لتر، والنموذج الأعلى لمحرك 1.8 لتر تنتهي بـ 77000 ريال سعودي.

, المربع نت

نيسان تيدا 2014 من الامام

, المربع نت

نيسان تيدا 2014 من الخلف

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً