انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحول مشروع طموح في الصين إلى واقع اليوم عقب بدء مراحل التجربة لأول حافلة مرتفعة في العالم في مدينة تشنهوانغداو، ويسمح الباص للسيارات بالعبور من تحته بدون تداخلات، ما يمثل حلاً لمشاكل الصين الهائلة مع الزحام.

اسم الباص الرسمي هو Transit Elevated Bus، بإرتفاع مترين عن الطريق، مايسمح للسيارات بالمرور تحته، باستثناء الشاحنات طبعاً، ويوفر مساحة كبيرة على الطريق ونقل الركاب بدون الحاجة الباصات التي ربما تسبب الزحام في الصين حيث أن عدد سكان يبلغ 1.367 مليار شخص وهي أكبر دولة في العالم من خلال عدد السيارات.

شاهد تجربة أول باص عملاق في العالم على طرق الصين وهل يمكن استخدامه لتخفيف الزحام لدينا؟ 1

ويبلغ طول الباص 22 متر وعرضه 7.8 متر وارتفاعه 4.8 متر، ويمكنه حمل 300 راكب في وقت واحد، معتمداً على مولد طاقة كهربائية يسمح له بالوصول لسرعات 60 كيلومتر في الساعة فما أقل.

وقد تم تجربة الباض في طريق بطول 300 متر، حيث صعد الركاب إليه وغادروه عبر منصات مرتفعة خاصة على جوانب الطرق، وتقول الشركة المصنعة انه يمكن وصل أربعة باصات معاً في أن واحد.

حتى الآن، هذا مجرد نموذج اختباري يجري تجربته الواقعية الأولى، ولكنه أمر مشجع بالطبع لرؤية هكذا فكرة راديكالية يتم تطبيقها بنجاح على أرض الواقع، وطبقا لوسائل الإعلام الصينية، جذبت فكرة الباض المعلق اهتمام الحكومات البرازيلية والفرنسية والهندية والإندونيسية، كما قال مصمم الباص أن أكثر من خمسة مدن صينية وقعت عقوداً لاختبار وتجربة الباص الجديد.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

الصور:

1 2 3 4 5 6

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هوندا اكورد 2017 في المدينة المنورة

قبل 21 ساعة
غير محدد
المدينة المنورة

هوندا اكورد 2017 سبورت 6 سلندر

قبل 21 ساعة
85,000 ريال سعودي
جدة

هوندا اكورد 2017 في مكة المكرمة

قبل 21 ساعة
غير محدد
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل