المربع نت كيا تتجهز لإطلاق سيارة صالون جديدة كليا تحذو حذو GT العام القادم، بشكل مشابه لكوبيه وخصائص ديناميكية للتحكم مخصصة لمنافسة بي إم دبليو وأودي، وقال ألبيرت بيرمان، رئيس قسم الهندسة في كيا: “نعمل الآن على منصات الجيل القادم لرفع مستويات السيارات ديناميكيا”.

وقد تم رصد السيارة أثناء اختبارها بتمويهات كثيفة ولكن يمكن ملاحظة خط السقف المائل وشبكة مبرد كيا المعهودة على شكل أنف النمر، ومن المتوقع قدوم السيارة بنظام دفع خلفي، باداء مستلهم من سيارة GT الاختبارية التي تم عرضها في معرض سيارات فرانكفورت 2011 وتصميمات مشابهة إلى حد كبير.

“كيا” تتجهز لإطلاق سيارة صالون GT جديدة بشكل كوبيه لمنافسة بي إم دبليو وأودي Kia

وعلى العكس من موديلات الصالون السابقة لكيا مثل أوبتيما و K7، موديل الـ GT هذا سيركز على تجربة القيادة ذاتها، وقال بيرمان، رئيس قسم الهندسة: “نعمل حاليا على نظام ضبط استقرار السيارة لجعله مفيدا وليس مزعجا او مشوشا لتجربة القيادة”.. وستأتي السيارة الجديدة بمجال محركات بترول وديزل بالإضافة إلى نسخة GT الأعلى أداء منها.

محرك الديزل سياتي بقوة 197 حصان سعة 2.2 لتر بشاحن توربيني، مأخوذ من سبورتيج الجديدة، كما ستأتي محركات البترول الأخرى بأربع إسطوانات أيضا من الإس يو في الرائجة لكيا، وستحظى النسخة الأعلى اداء بمحرك بترولي V8 سعة 5.0 لتر بقوة 415 حصان، والمطور بالتعاون مع هيونداي.

نتوقع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي المقبض، ولكن قد تتوفر أيضا نواقل حركة يدوية في المجال، حيث أشارت بيرمان أن نواقل الحركة اليدوية رائجة بشكل خاص في أوروبا.

انتظروا تدشين السيارة الجديدة العام القادم، ربما في معرض سيارات ديترويت لجاذبيتها الكبيرة المحتملة للسوق الأمريكي، ومن المتوقع تكلفتها أكثر من أوبتيما الحالية، لتبدأ الأسعار غالبا من 23،000 جنيه استرليني (114،000 ريال سعودي).

kia_gt_front kia-gt-003 kia-gt-005 kia-gt-007 kia-gt-008 kia-gt-011 kia-gt-concept-26625_0 kia-gt-concept-26626 kjw_5063

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل