المربع نت – قديما كان الانطباع عن لكزس انها تنتج سيارات تويوتا بلمسات مبالغ فيها لإعطاء طابع فاخر غير مميز أو فريد، ولكن حاليا اختلف الأمر تماما، حيث أن أي نظرة لموديلات لكزس الجديدة تُظهر تميزا بالغا ليس فقط عن موديلات تويوتا الأخرى ولكن عن أي صانعة سيارات فارهة في العالم. 
 
583742
ونعرض لكم هنا مواصفات عامة لسيارات لكزس، ما نعتبره روح الشركة ولمستها الفريدة من نوعها، ونبدأ بتقسيم السيارات إلى موديلات مستقلة بذاتها، ليست موجهة لمنافسة أي موديل آخر، مثل الـ ES سيدان والـ RX كروس اوفر، و GX و LX إس يو في وغيرهم، وهي سيارات حافظت على فلسفة لكزس المبنية على الفخامة البالغة والانفصال عن إزعاج الطرق، وتوجد سيارات أخرى مخصصة لمنافسة الموديلات الألمانية الشهيرة لمرسيدس واودي وبي إم دبليو، مثل تطويرات لكزس لموديلات RX و CT بزخرفات وأنساق F-Sport الرياضية، ومثل الـ GS بنظام دفع خلفي والموجهة لمنافسة مرسيدس E-Class.  
 
583743
بعض الناس يريدون سيارات باداء مماثل لما تنتجه صانعات السيارات الألمانية ولكن بخيارات أرخص، ولهذه الفئة تعرض لكزس سيارات IS و GS و RC و NX، وجميعهم موجه لمنافسة أمثال الفئات الثالثة والرابعة والخامسة والسابعة لبي إم دبليو وأمثالهم في أودي ومرسيدس بنز، وجميعهم ياتي بنظم دفع خلفي.
 
583744
في سيارات RC و GS، يمكنك حتى شراء نسخ F مجهزة بمحركات V8 لمنافسة موديلات M وايه إم جي و RS.. ومن أهم ما يميز سيارات لكزس إجمالا هو رخصها مقارنة بالسيارات الألمانية، والتي تنشغل صانعاتها بمنافسة بعضهم البعض بتقنيات جديدة غالية السعر، وللمقارنة، سيارة مرسيدس ايه ام جي C63 الجديدة كمثال يبدأ سعرها بثمانين ألف دولار (300،000 ريال سعودي)، بينما لكزس RC-F المماثلة لها في المستوى تبدأ بـ 64،000 دولار (240،000 ريال).  
لكزس دائما تتفوق في دراسات الموثوقية للسيارات حول العالم، لأنه رغم عدم استخدام لكزس لتقنيات غير مسبوقة مثلما هو الحال في السيارات الألمانية، إلا أن منتجات لكزس دائما تقوم بوظيفتها الصحيحة بدون أعطال أو مشاكل، وهو ما يريده أغلب الناس. 
 
583745 583748 583749 583750 583751 583752

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل