المربع نت – كي تقوم بتشغيل السيارة، فأنت بحاجة إلى العنصر الأهم وهو المفتاح. فمع اجتماع جميع العناصر التي تساعد السيارة على الانتقال إلى حالة التشغيل من دون تواجد للمفتاح ستبقى قابعاً في مكانك.

 ومع التطور التكنولوجي الذي اجتاح عالم السيارات، باتت المفاتيح متطورة أكثر من ناحية الشكل ومن ناحية طريقة العمل. فمن الناحية الأولى تواجدت في الأسواق أنواع كثيرة من المفاتيح، فمنها التي توفرت بقطعة حديدية مع أزرار فتح وقفل الأبواب والصندوق، ومنها من لم تظهر فيها إلا هذه الأزرار مع عدم وجود لأي قطعة حديدية، ومنها من يوضع فقط في مكان محدد في الكونسول من دون أن يتم تحركيها.

إلا أن هذا التنوع في المفاتيح لم يؤثر على طريقة تواصلها مع السيارة، لأنها بحاجة إلى رقاقة (Ship) كي يتمكن الحاسوب المتواجد في المركبة من التعرف إليها.

كيف تبرمج مفاتيح سيارتك الإضافية؟

عندما تهب إلى شراء سيارة جديدة من الوكيل فإنك ستحصل على نسخ إضافية من المفتاح، غير أن المشكلة تكمن عندما تبتاع سيارة مستعملة من دون الحصول على أي نسخ أخرى من مفاتيح التشغيل.

قد يتواجد نوع المفتاح الذي تريده بأعداد كبيرة في الأسوق إلا أنك لن تستطيع اللجوء إليه، فهو يفتقد إلى الرقاقة التي تتجاوب مع محرك السيارة. في هذه الحالة عليك أن تعرف بأن المفتاح يحتاج إلى برمجة. هنا، توجه إلى الوكيل كي يقوم ببرمجة المفتاح الجديد، فالوكيل باستطاعته التواصل مع الشركة الأم للسيارة بطريقة مباشرة.

أما الطريقة الثانية، فهي بالتوجه إلى إختصاصي كهرباء سيارات تثق به، كي يقوم بهذه العملية.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل