الرئيسي في محاولة منهم لاختصار المسافة مما يعرض حياتهم والآخرين للخطر. كما يتعمد شبان مخالفة المرور على الطريق كنوع من التباهي فيما بينهم مبررين تصرفهم بمعاكسة السير على الطريق فيه نوع من التحدي بالإضافة إلى أنه يختصر عليهم الوقت بدلا من إضاعته بالسير عبر الطريق الصحيح لمسافة تزيد عن 400 متر ومن ثم الالتفاف والعودة باتجاه طريق الجبيل الرئيسي.

ويرى مواطنون أن الغياب الواضح للمرور على الطريق يشجع المخالفين بمزيد من المخاطرة في قيادة مركباتهم على ذات الطريق بعد الالتفاف الخاطىء بسرعات كبيرة لتجاوز المركبات بشكل متعمد وكنوع من الهواية مما يشكل مخاطر حقيقية .
 وأكد العديد من قاطني حي التلفزيون بالدمام بأن غياب دورية المرور عن الطريق الرئيسي للجبيل -الدمام السريع يسهم في قيام سائقين بمخالفة النظام والسير بعكس الطريق لاختصار المسافة بدلا من السير بالطريق الصحيح والالتفاف للطريق السريع.
ولفت عدد من مرتادي طريق الجبيل السريع إلى قيام شبان بمخالفة السير على الطريق متناسين تعليمات السلامة العامة التي تلزمهم بتعليمات المرور وعدم مخالفة السير ومزاحمة المركبات الأخرى مما يعرضهم للخطر مطالبين بردع المتهورين وتخصيص دوريات أمنية للمرور على الطريق السريع .
ويقول محمد الغامدي أنه يضطر لمخالفة أنظمة المرور لاختصار المسافة والوصول سريعا إلى طريق الجبيل السريع أو الخروج منه
منوها إلى قيامه بالالتفاف على أقرب منعطف في الشارع كي يصل الطريق الرئيسي بأسرع وقت .

, المربع نت

, المربع نت

مرور الشرقية : اغلقنا الطريق والتجاوزات مستمرةولفت إلى قيامه بمخالفة المرور وقيادة مركبته عكس السير يوميا للوصول إلى عمله بالوقت المناسب واضطراره أحيانا لقيادة مركبته بسرعة ليتمكن من تجاوز المنعطف قبل وصول المركبات الأخرى.
واعترف الشاب صالح الشليحي أنه يتعمد مخالفة السير كون المسافة من المنعطف حتى شارع الملك سعود تأخذ وقتا يزيد عن 5 دقائق وأنه اعتاد الانعطاف بمركبته عكس السير لغياب دورية الأمن .
وبين أن غالبية الشباب يتفاخرون فيما بينهم بقيادة مركباتهم على الطريق بعكس السير  منوها أنها تعد هواية ممتعة للبعض منهم -رغم خطورتها .
وقال خالد الزهراني أن قيامه بقيادة مركبته باتجاه معاكس للسير والانعطاف العكسي أو قطع الجزيرة الموازية للطريق السريع  تكون أحيانا لضرورات منوها بأن الشوارع الداخلية للأحياء ليست صغيرة وتعد رئيسة.
وأكد بدر العليان  بأن غياب المرور على الطريق السريع للجبيل يشجع المتهورين على السير عكس الطريق  مبينا أن وضع مرور سري بالمنطقة يردع المخالفين ويحد من المخالفات.
وأشار إسماعيل القحطاني الذي يقع منزله على جانب طريق الجبيل السريع بحي الأثير إلى  توالي الإزعاجات والإرباكات التي يتسبب بها شباب مراهقون أثناء الانعطاف للمسار المحلي المحاذي لمحطة التلفزيون مؤكدا أن المتهورين منهم يضعون مرتادي الطريق على حافة الخطر عند انعطافهم بمركباتهم عبر جزيرة الوسطية الواقعة على المسار المحلي لشارع الملك سعود وطريق الجبيل- الدمام السريع .
من جانبه أكد مصدر مسؤول  بإدارة المرور في الشرقية قيام المرور  بإغلاق  شارع رئيسي خلف محطة التلفزيون عبر بوضع صبيات تمنع الانعطاف المخالف منوها إلى قيام فئة من الشبان بتعمد المسير المعاكس للاتجاه .
وأكد المصدر زيادة أعداد المخالفين الناجم عن غياب دورية المرور في المنطقة مبينا أن ما يقومون به يعرض حياتهم والآخرين للخطر خاصة من يرتادون طريق الجبيل – الدمام السريع.

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً