المربع نت – صحيح أن ملء خزان الوقود قد يكلفك مبلغ من المال، إلا أن استخدام الوقود الخطأ قد يكلفك مبالغ مالية طائلة، لذلك من الافضل أن تعتمد على بعض النصائح كي لا تعرض محرك السيارة وبعض القطع الأخرى للتلف.

 الكثير من حوادث ملء الخزان بالوقود الخطأ تكون في السيارات التي تعتمد على محركات الديزل، لأن فوهات مضخات الديزل كبيرة ويستحيل عملياً إدخالها في فتحة خزان المركبات التي تعمل على البنزين. إلا أنك ولو وقعت في فخ وضع البنزين في محرك الديزل وقمت بسحب المضخة فوراً حتى لو وضعت كمية صغيرة من البنزين (5% فقط) في الخزان فلن تصيب الأضرار مركبتك.

أما إذا كانت الكمية كبيرة فسيختلف الأمر وستصبح بحاجة إلى نقل السيارة إلى الميكانيكي لسحب البنزين من الخزان، ومن الضروري أن تعلم بأنه يمنع عليك تشغيل السيارة أو حتى تحريك المفتاح نحو وضعية التشغيل الأولى للاستماع إلى الراديو مثلاً كي لا تساهم في إعطاء الأمر لمضخة الوقود بالعمل.

تعرف على سلبيات استخدام الوقود الخطأ لمحرك السيارة

وإذا قمت بقيادة السيارة التي تعمل على الديزل مستخدماً البنزين، فسوف تضطر إلى تجفيف وتنظيف أنابيب الوقود والمحرك، وهذه عملية سوف تكلفك مبالغ طائلة من المال، لذلك امتنع عن تشغيل المحرك إذا استخدمت الوقود الخطأ وقم بدفع السيارة جانباً مستعيناً ببعض الأشخاص لحين وصول المركبة التي سوف تشحن سيارتك إلى المرآب.

أما إذا قمت بملء سيارتك العاملة على البنزين بالديزل لا تقم بتشغيل السيارة أيضاً وقم بالاتصال بالميكانيكي وأخبره بالخطأ الذي اقترفته لأنه بالتأكيد سوف يطلب منك نقل سيارتك إليه لإفراغ الخزان من الديزل.

Sans titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل