انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – رفض المدير التنفيذي لفولكس فاجن أي اقتراحات تدعو للقيام بتسوية لتعويض المستهلكين في أوروبا بسبب أزمة غش انبعاثات الديزل مثل تلك التي قامت بها صانعة السيارات في الولايات المتحدة، والتي وصلت قيمتها إلى 15 مليار دولار، وقد طالب مفوض الصناعة في الاتحاد الاوروبي الشركة الألمانية بالقيام بتعويض مماثل لمالكي سيارات فولكس فاجن الديزل، قائلا أن الأمر سيكون غير عادل لهم لو لم يستلموا تعويضات مماثلة لقرنائهم الأمريكيين فقط بسبب اختلاف النظم القانونية.

وقد رد ماتياس مولر، المدير التنفيذي لفولكس فاجن، على هذه الاقتراحات بقوله أثناء مقابلة صحفية: “لدينا نظام مختلف هنا في أوروبا”، كما ذكر أنه رغم أن صانعة السيارات الألمانية تحظى بأساس مالي قوي، إلا أن تطبيق نفس التسوية الامريكية في أوروبا سيكلف فولكس فاجن بشدة ماليا، وقد يعجّز الشركة بسبب ذلك.

“فولكس فاجن” ترفض تكرار التسوية الأمريكية لأزمة الديزل في أوروبا Volkswagen

وقال مولر أنه تحدث إلى مفوض الصناعة في بروكسل هذا الأسبوع عن اقتراحاته للتسوية، موضحا رأيه أن “في الولايات المتحدة، الحدود القصوى للانبعاثات أشد بكثير من أوروبا، ما يجعل الإصلاحات أكثر تكلفة وتعقيدا، كما انه ليس على جميع المستهلكين الأمريكيين بيع سياراتهم للشركة كما هو مذكور في التسوية، حيث ان الامر تطوعي تماما، وليس هذا الحال في ألمانيا، كمثال على الاختلافات”.

بما ان السلطات الأمريكية تحث المستهلكين على إعادة أكبر قدر ممكن من السيارات، اضطرت فولكس فاجن لعرض تحفيزات مالية للمستهلكين لدفعهم للحفاظ على سياراتهم، لذا الأمر مختلف في الولايات المتحدة عن أوروبا.

An American flag flies next to a Volkswagen car dealership in San Diego, California, U.S. September 23, 2015. REUTERS/Mike Blake/File Photo

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل