المربع نت – تشهد الحركة الجوية يوميًا ما يقدر بنحو مائة ألف رحلة تجارية في جميع أنحاء العالم، وهذا ما يعادل رحلة واحدة أو أكثر في الثانية الواحدة، ومن المتوقع أن تواصل الحركة الجوية العالمية نموها خلال العقدين المقبلين.
ووفقا لموقع أرقام أوضحت “بلومبيرج” أنه في كل سنتيمتر على متن الطائرة، يبدو أن هناك مزايا للاسترخاء والراحة أثناء الرحلة، بالإضافة إلى عدد من العروض الجديدة الكفيلة بالتمتع بليلة نوم هادئة.
وقدمت خمسة امتيازات جديدة – معظمها في درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى – تبعث على الاسترخاء والراحة.

1. الفراش المخصص
6803b4db-a97d-470f-9a56-5048b528971b
– بدأ الأمر في عام 2013؛ بتغطية الأسِرَّة بفراش فاخر من نوع “دلتا” و”ويستن هيفنلي”، وبعدها بثلاث سنوات، صممت شركة “يونايتد إيرلاينز” للطيران مقصورتها الجديدة “بولاريس” لدرجة رجال الأعمال، التي توفر مناخًا ملائمًا للنوم، ومن المقرر أن تُتاح هذه المقصورة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وأحد الأشياء اللافتة للانتباه فيها أن فراشها من نوع “ساكس فيفث آفنيو” فائق النعومة.
– وبالمثل، جعلت الخطوط الجوية الاسكندنافية غطاء المقاعد المتميزة من الفراش من نوع “هاستنز”، وربما كانت شركة “طيران الاتحاد” هي الأذكى؛ فبغض النظر عن درجة الطائرة، تتوافر وسائد يمكنها أن تتحول من الحجم القياسي إلى وسائد عنق، جنبا إلى جنب مع أقنعة للعين مكتوب عليها عبارة “الرجاء عدم الإزعاج” أو “أيقظني لوجبة الطعام”.

“بالصور” شاهد 5 أشياء مبتكرة تساعد على النوم في الطائرات

2. الروائح العطرية
5ff3b15e-97c5-49ce-a8ec-a4c483658ab3
– كانت شركة “طيران الاتحاد” أولى من نفذت فكرة رش الروائح العطرية الجميلة التي تساعد على النوم قبل عامين، والآن، ينتشر هذا الأمر بغزارة؛ حيث يمكن للمسافرين على متن رحلة جوية تابعة لشركة “فيرجن أتلانتك” رش مزيج من عطور الفراجونيا والكافور واللافندر للنوم بسهولة، في حين تقدم شركة “الاتحاد” عطر اللافندر الفاخر الذي تصنعه “كاوشيد سبا” التابعة لـ”سوهو هاوس” البريطانية.

3. تناول الطعام قبل مغادرة الطائرة
0afed188-b9e1-4d38-81cd-afe5590b65b6
– في الربيع، وجدت شركة الخطوط الجوية الفرنسية أن القليل من المسافرين فقط يريدون الاستيقاظ لتناول العشاء على متن رحلة في منتصف الليل، وكان الحل: السماح للمسافرين بتناول وجباتهم في قاعة رجال الأعمال قبل إقلاع الطائرة (وهذه الخدمة متوفرة الآن في مطار جون إف كينيدي الدولي بمدينة نيويورك الأمريكية فقط).
– بدأت الفكرة في الانتشار؛ إذ تتيح الخطوط الجوية البريطانية – على سبيل المثال – لركاب درجة رجال الأعمال “كلوب وورلد” خدمة “سليبر سيرفس” (خدمة النائم) التي تُمكِّن المسافرين من طلب وجبات الطعام قبل إقلاع الطائرة والاستمتاع بالنوم أثناء الرحلة.

4. تعديل الإضاءة
874182bb-cd73-47a6-be18-d461f876f7d9
– سوف يستفيد أي شخص يسافر على متن طائرة “بوينج” من طراز “دريملاينر” الجديدة أو “إيرباص إيه 330 نيو” المقرر دخولها السوق العام المقبل من الإضاءة المصممة لتنظيم إيقاع الساعة البيولوجية للفرد، كما توجد برامج إضاءة هادئة تساعد المسافرين على النوم بسهولة والاستيقاظ مع شعور بالانتعاش، ومن المتوقع أن يتضمن تصميم أي طائرة في المستقبل على هذه التقنية.

5. فيديوهات للاسترخاء
8a5b1d4d-cfc2-4c92-ad53-fe51a19a5b9b
– تحتوي بعض الطائرات على برامج تأمل شعبية تبعث على التهدئة والاسترخاء؛ إذ تحتوي رحلات “فيرجن أتلانتك” على سلسلة فيديوهات مقترضة من تطبيق التأمل الشعبي “هيدسبيس”، وتتيح شركة “دلتا” مقاطع تساعد على التأمل، فيما تضم الخطوط الجوية البريطانية سلسلة من برامج الاسترخاء “مايندفل إنستيتيوت”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل