المربع نت – قرر البريطانيون بنسبة 52% الخروج من الاتحاد الاوروبي في الاستفتاء المنعقد يوم الخميس، وسيؤدي هذا إلى عواقب هائلة، خاصة لصانعات السيارات البريطانية والـ 800،000 عامل في مصانعها في أنحاء البلاد.
عندما بدأ النقاش حول الاستفتاء، خرج مجتمع مصنعي السيارات ومتاجريها، والذي يمثل كل صانعات السيارات الكبيرة، لتأييد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، للحفاظ على حيوية الصناعة ونموها وصادراتها للاتحاد.
في 2015، تم صنع 1.5 مليون سيارة في المملكة المتحدة، وهو رقم قياسي، وقد تم تصدير 57% منهم لبلدان الاتحاد الأوروبي، وبفضل كون بريطانيا عضوا في الاتحاد، فلا يدفع المصدرين أي تعريفات أو ضرائب جمركية، ولكن لو تركت بريطانيا الاتحاد، سيتغير هذا وسيتوجب عقد اتفاقيات تجارة وضوابط جديدة.
المشكلة الأخرى أن كل شركات السيارات الكبيرة في بريطانيا تعتبر مملوكة او تابعة لشركات أجنبية، خاصة في آسيا، حيث تصنع تويوتا موديلاتها في المملكة منذ نصف قرن بينما توظف نيسان 8،000 عامل لصنع 475،000 سيارة سنويا، 80% منهم يتم تصديرهم للاتحاد الأوروبي.
ولكن ليس الجميع متشاؤم حول المستقبل، حيث أخبر المدير التنفيذي لأستون مارتن أندي بالمر موظفي الشركة الـ 1،800 أن “أي تأثير سلبي على نمو الناتج المحلي البريطاني سيتم تعويضه بانخفاض الجنيه الاسترليني، ما سيجعل الصادرات أكثر تنافسية”.
ولكن قبل أي شيء، على المملكة المتحدة عقد اتفاقيات تجارة جديدة مع الاتحاد الاوروبي وبقية العالم، ولن يكون هذا بالامر السهل، حيث من المتوقع استمرار التفاوضات لعامين على الأقل قبل الانفصال النهائي.

UK-0 UK-3 UK-4 UK-6 uk-7

“تقرير” شاهد ماذا يعني خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لصانعي السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل