المربع نت – بدأت الإشاعات بالحوم حول المشروع المشترك بين بي إم دبليو الألمانية وتويوتا اليابانية، كلاهما رائد في مجاله عالميا، وكلاهما سيركز على تطوير سيارات رياضية خاصة لكل منهما.
يبدو أن المشروع سيؤدي ببي إم دبليو لصنع موديل رودستر بسيط المستوى مقارنة بمستويات الشركة الفارهة القياسية، بينما قد تطّلع تويوتا لتطوير موديل أكثر فخامة، ربما جيل جديد من سوبرا.
الجيل الحالي من Z4 لبي إم دبليو يتقادم بسرعة حيث تم تدشينه لأول مرة في 2009، وتكشف الصور التجسسية الاخيرة عن نماذج مبدئية لجيل جديد يتم اختباره قرب القطب الشمالي بسقف قماشي بدلا من سقف صلب قابل للسحب كالموجود في الموديل الحالي، ولكن للأسف، حسب ما قاله رئيس المشروع، لا تنوي الشركة إنتاج نسخة عالية الاداء من الموديل الجديد.
تويوتا من الناحية الأخرى قد تنتج موديل كوبيه بالكامل لإحياء اسم سوبرا، وبفضل المنصة المشتركة القابلة للتطوير للعلامة التجارية ستتمكن الشركة من تعديل هيكل السيارة بشكل كثيف لجعلها أكبر حجما، وتشير تقارير إلى أن السيارة القادمة ستحظى بمحرك توربيني بست إسطوانات مستقيمة، بينما مولد الطاقة للموديل الرائد سيكون بطبيعة هجينة.
BMW_Toyota-1024x678

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل